«القانونية» أقرت لائحتي خيام المناسبات والمعارض المؤقتة

تم النشر في 18 يونيو 2019

المشاهدات: 2546


المحرر البلدي -

تقرير الفيديو - مشعل السلامة



أقرت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي مشروعي لائحتي خيام المناسبات المؤقتة وملحقاتها والمعارض المؤقتة.

وقال رئيس اللجنة حمد المدلج ان الأعضاء وافقوا على اللائحة الداخلية لقانون البلدية لعرضها في الجلسة المقبلة وعلى الاقتراح المقدم من العضوين عبدالله المحري ومشعل الحمضان بشأن وضع لوائح تنظيمية خاصة بالمعارض والمهرجانات المؤقتة داخل المباني المغلقة وخارجها، مشيراً إلى انه تقرر دمج لائحة الاتصالات مع لائحة البناء الموجودة حالياً في الادارة القانونية.



إجراء خاطئ

على صعيد آخر، أوضح المدلج ان ما يخص طلب وزير البلدية تقديم المجلس تعديلاتة على قانون البلدية وإحالة الطلب إلى اللجنة القانونية والمالية فإن هناك خللا إجرائيا حصل من قبل الامانة العامة لعدم أحقية اللجنة بالنظر في تعديل القوانين لانه من اختصاص مجلس الأمة.

وقال المدلج اذا كان وزير البلدية طلب من اللجان المشاركة فإن رئيس المجلس موجود، أما احالته للجنة القانونية والمالية فلم يكن الإجراء الصحيح.



مواقع المعارض

وأوضح نائب رئيس المجلس البلدي عبدالله المحري، ان لائحة المعارض سيحدد بها مدة زمنية لإقامة المعرض والرسوم التي سيتم تحصيلها ومواقعها في الحدائق والمتنزهات والاندية الرياضية ومراكز الشباب وصالات الافراح والفنادق والمجمعات التجارية والمنتجعات والاسواق والمواقع المخصصة لشركة المشروعات السياحية والاماكن الثقافية والتراثية والترفيهية والجمعيات التعاونية وجمعيات النفع العام وساحات المناطق وارض المعارض. واكد ان هذه المعارض ستخدم فئات الشباب وما يحملونه من تطلعات لمبادراتهم.

«القانونية» أقرت لائحتي خيام المناسبات والمعارض المؤقتة