طيران الإمارات تدشن طائرة «بوينغ 777» الجديدة Game-Changer

تم النشر في 17 يونيو 2019

المشاهدات: 12876


دينا حسان -



تقرير الفيديو بيبي الخضري -



أعلنت طيران الإمارات أن عدد المسافرين على طائرتها البوينغ 777-300ER المجهزة بمنتجات الدرجة الأولى الجديدة، خلال الأيام العشرة الأولى من بدء تشغيلها على خط دبي - الكويت في الأول من يونيو الجاري، زاد على 3500 راكب، أي بملاءة مقعدية تفوق %90، مما يؤكد جاذبية هذه الطائرة لعملائها في الكويت.

وفي هذا الإطار، قال مدير طيران الإمارات في الكويت والعراق طارق المطوع خلال جولة نظمتها الشركة لوسائل الاعلام داخل الطائرة الجديدة في مطار الكويت الدولي «إن التصميم الداخلي الجديد لطائرتنا البوينغ 777 يجسّد استثماراتنا المتواصلة لرفع معايير المنتجات والخدمات باستمرار وتجاوز توقعات عملائنا»، مشيراً إلى أن تكلفة تحديثات التصميم الداخلي لطائرات البوينغ بلغت عدة ملايين من الدولارات، وشملت درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية والحمامات والمطابخ والممرات، بالإضافة إلى نظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي في جميع الدرجات.

وأضاف «وبالإضافة إلى أجنحتنا الخاصة الجديدة والمغلقة بالكامل، تتميز مقصورة درجة رجال الأعمال بأحدث المقاعد الجلدية التي تتحول إلى سرير مستو بالكامل مع ثلاجة صغيرة شخصية. أما مقاعد الدرجة السياحية، فتتميز بمساند رأس جلدية كاملة قابلة للتعديل».

وأشار إلى أن طيران الإمارات بدأت خدمة الكويت منذ أكثر من 30 عاماً، إذ قال «تلقى رحلاتنا على خط دبي - الكويت طلباً متنامياً، حيث يعد من أكثر خطوطنا العالمية إشغالاً، لذا رأينا من المناسب تشغيل أحدث طراز من البوينغ 777 بتجهيزاته ومنتجاته الرائدة على مستوى الصناعة، لنوفر لعملائنا في الكويت تجربة سفر متميزة تحقيقاً لشعارنا الجديد تميّز دائم». وقد ارتقى جناح طيران الإمارات الجديد للدرجة الأولى بالرفاهية والخصوصية إلى مستويات عالية مع أبواب منزلقة من الأرض إلى السقف وميزات تصميم أنيقة مستوحاة من مرسيدس بنز الفئة S، وتعد الأجنحة الخاصة المغلقة بالكامل، البالغة مساحة كل منها ما 40 قدماً مربعة، بمنزلة تغيير ثوري في ما يتعلّق بالخصوصية والراحة والرفاهية، وجرى توزيع الأجنحة الستة بترتيب 1-1-1، مقارنة مع ثمانية أجنحة خاصة بتوزيع 1-2-1 على معظم طائراتنا 777 العاملة.

وتتميز الأجنحة الخاصة الجديدة على طائرات الإمارات البوينغ 777-300ER بتصميم مبتكر وتجهيزات متطورة توفر مستويات غير مسبوقة من الخصوصية والراحة والفخامة، واستقلالية تامة لأنها مغلقة بالكامل بفضل تجهيزها بأبواب تمتد من أرضية الطائرة وحتى السقف.

وتوفر طيران الإمارات أيضاً منتجات الدرجة الأولى الجديدة لركابها من وإلى الكويت المسافرين على الرحلة اليومية «ئي كي 855»، التي تقلع من مطار دبي الدولي عند الساعة 7:45 صباحاً، وتصل إلى الكويت في الساعة 8:25 صباحاً، ورحلة العودة «ئي كي 856» التي تغادر مطار الكويت الدولي في الساعة 9:50 صباحاً لتصل إلى دبي في الساعة 12:40 ظهراً.

واستوحي تصميم وشكل مقاعد درجة رجال الأعمال على طائرة البوينغ 777 من التصميم الداخلي للسيارات الرياضية الحديثة، كما تتميز مقاعد الدرجة السياحية الجديدة بألوانها الهادئة مع تدرجات اللونين الرمادي والأزرق، وبتصميمها العصري مع مساند رأس جلدية قابلة للتعديل رأسياً وأفقياً.

وجميع الدرجات مجهزة بالجيل الجديد من نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية، الذي يعرض صوراً فائقة الوضوح ذات جودة عالية.

وتخدم 9 طائرات بوينغ 777-300ER مجهزة بالمنتجات الجديدة الرحلات الناقلة إلى كل من بروكسل وجنيف وفيينا ولندن ستانستد وطوكيو (هانيدا) والرياض والمالديف والكويت وفرانكفورت، وقد بدأت طيران الإمارات تشغيل هذه الطائرة على خط الكويت اعتباراً من مطلع يونيو الجاري.

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل في العالم لطائرات البوينغ 777 الأكثر شعبية وتقدماً ضمن فئة الطائرات العريضة الهيكل المستخدمة اليوم في العمليات التجارية. ويضم أسطول الناقلة حالياً 159 طائرة بوينغ 777، ولديها طلبات مؤكدة لشراء 150 طائرة من الجيل المقبل من طائرات بوينغ 777x.

طيران الإمارات تدشن طائرة «بوينغ 777» الجديدة Game-Changer