وزير خارجية اليمن: أهل الكويت سباقون للخير

تم النشر في 8 أبريل 2019

المشاهدات: 626






أحمد الحافظ - القبس الإلكتروني-



عقد وزير خارجية الجمهورية اليمنية، خالد اليماني، مؤتمرا صحفياً، مساء الأحد، بمناسبة زيارته الرسمية إلى دولة الكويت.

وأشاد اليماني بدور الكويت وسمو الأمير في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، مؤكداً أن الكويت من أكثر الدول المتبرعة، حيث أن شعبها جبل على عمل الخير.

وأشار إلى أن «الأطراف اليمنية توصلت قبل أربعة أشهر في ستوكهولم إلى اتفاق حظي بقبول ودعم دوليين إلا أن الحوثيين لم ينفذوا السطر الأول منه، وهو انسحاب المليشيات من منطقة الحديدة ورأس عيسى».



وأفاد اليماني بأن «الحكومة الشرعية في اليمن ترى أن هناك ملاحظات حول أداء المبعوث الخاص، إلا أنها ستكون داعمة لجهوده لإيمانها بمسار الأمم المتحدة» موضحا أن «خروج القضية عن هذا المسار يفقدنا الأمل في عودة السلام إلى اليمن».



وبشأن الرؤية المستقبلية للصراع في بلاده قال وزير خارجية اليمن إن «الشرعية لن تقبل بأن تكون هناك ميليشيات تحمل السلاح في وجه الدولة أو تفرض أجندتها على اليمن والإقليم» مؤكدا أن «الحرب لن تنتهي إلا بتسليم المليشيات الحوثية السلاح مع وجود جميع الضمانات لها كطرف سياسي».



وحول دور التحالف العربي والولايات المتحدة في هذا الشأن قال اليماني إن «إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمل بشكل قوي لدعم اليمن في وجه التدخلات واحتواء السياسة التوسعية الإيرانية».






وزير خارجية اليمن: أهل الكويت سباقون للخير