البلدية دشنت المرحلة الثانية من التراخيص الإلكترونية

تم النشر في 7 أبريل 2019

المشاهدات: 1527


مشعل السلامة - القبس الالكتروني



تحت رعاية وحضور وزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية فهد الشعلة، دشنت بلدية الكويت المرحلة الثانية من التراخيص الإلكترونية مع خدماتها الملحقة، بحضور أعضاء من مجلسي الأمة، والبلدي.

وقال الشعله إنه «في بلد يقوده قائد الإنسانية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، والذي يطمح الي رؤية كويت جديدة بحلول العام 2035 ... لانملك إلا أن نكون جنوده المخلصين كلً من موقعه».

وبين أن هذا الحدث الذي يتمثل في عرض يوجز نتاج المرحلة الأولي للنظام الإلكتروني في رحلة مشوارنا نحو رؤية «البلدية الذكية» واقعاً بمعني الكلمة، ولعل ماسوف تشهدونه اليوم يمكن القول عنه، أنه بمثابة نقلة نوعية حقيقية أسهمت في تحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت، وفي تحسين ترتيبها في التقرير الدولي السنوي، لممارسة الأعمال في بلدان العالم، الأمر الذي يسهم بفاعلية في تحقيق مرئيات سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، والمتمثل في «رؤية كويت جديد 2035»، وتحويل البلاد الي مركز مالي واقتصادي في المنطقة.

وأضاف إن الجهود التي تبذل في البلدية، والتي تستند الي خطة ثلاثية المحاور إحداها تبسيط الإجراءات، بالإضافة إلي فرض هيبة القانون، ودعم خطة التنمية، أسفرت في مرحلتها الأولي هذه النقلة النوعية التي شعر بها، وتفاعل معها المواطنون، وتوج هذا التفاعل بالإشادة الأميرية السامية التي كان لها أكبر الأثر في تحفيز همم الرجال في البلدية وتحميلهم مسؤولية أعظم تجاه وطنهم.

وتابع، لعل من نافلة القول هنا الإشارة الي أن ماكان حلما بالأمس تحقق اليوم وماكنا نتطلع الي انجازه اقتداء بمثله في بلدان المنطقة حققناه بل وسبقنا هذه البلدان، فعلي سبيل المثال هاهي البلدية، وقد جسدت الشراكة في تعاونها مع القطاع الخاص باتت تصدر الرخص الهندسية بأنواعها بدء برخص البناء، ومرورا بتعهدات الإشراف، ورخص السلامة، وانتهاء باستلام الحدود، وإيصال التيار الكهربائي في زمن قياسي وبشكل فوري، وبذات اليوم من خلال نظام يطبق للمرة الأولي في دولة الكويت، وهو الأول من نوعه علي صعيد بلدان مجلس التعاون الخليجي، ولسوف يتم تعميمه علي كافة الوزارات، والمؤسسات المعنية، والتي تقوم باستلام الحدود ضماناً للدقة، وتلافيا لأية مشكلات في عملية تسليم المواقع.

البلدية دشنت المرحلة الثانية من التراخيص الإلكترونية