وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بأمن الكويت

وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بأمن الكويت

تم النشر في 20 مارس 2019

المشاهدات: 1574


عقد وزيرا خارجية الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، مؤتمراً صحافياً بمناسبة زيارة مايك بومبيو للكويت.

وقال وزير الخارجية صباح الخالد إن هناك علاقات استراتيجية تربطنا مع الولايات المتحدة، كما نشيد بالموقف الأمريكي الصلب في الدفاع عن أمن الخليج، مضيفاً «شددنا على ضرورة التوصل لحل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات السياسية».

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن «الولايات المتحدة ملتزمة بأمن الكويت، وأشيد بدور أميرها في محاولة حل الأزمة الخليجية»، مؤكداً «ننسق مع الكويت في مجلس الأمن بشأن عدد من القضايا الدولية».

وكان وصل إلى الكويت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الثلاثاء، والتقى سمو الأمير، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، صباح اليوم الأربعاء.

وقبيل وصول الوزير الأميركي إلى الكويت، أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، عن توقيع سبع اتفاقيات في المجال الأمني والدفاعي والجمركي مع الولايات المتحدة خلال زيارة بومبيو إلى البلاد.

وأعلنت الخارجية الأميركية أن بومبيو بدأ الثلاثاء جولة إلى الشرق الأوسط تشمل الكويت، ولبنان، وإسرائيل، وتستغرق خمسة أيام.

كما ذكرت في بيان بمناسبة جولة بومبيو إلى الشرق الأوسط، أن الكويت صديق قديم وشريك حيوي يساعد في تعزيز المصالح الأميركية الرئيسية في المنطقة بما في ذلك الدفاع ومكافحة الإرهاب.

وزير الخارجية الأمريكي: ملتزمون بأمن الكويت