افتتاح المعرض الدولي للاختراعات برعاية سمو الأمير

افتتاح المعرض الدولي للاختراعات برعاية سمو الأمير

تم النشر في 28 يناير 2019

المشاهدات: 838






هاني سيف الدين - القبس الإلكتروني -



افتتح أمس المعرض الدولي الحادي عشر للاختراعات في الشرق الأوسط، برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والذي ينظمه النادي العلمي برئاسة رئيس مجلس إدارته طلال جاسم الخرافي.

وقد حضر حفل الافتتاح ممثل سمو الأمير، الشيخ محمد عبدالله المبارك.

وكانت جولة في المعرض لممثل صاحب السمو، الشيخ محمد عبدالله المبارك، ورئيس النادي العلمي طلال جاسم الخرافي، على البوثات.

وانطلقت فعاليات المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط، ثاني أكبر معرض عالمي للاختراعات بعد معرض جنيف الدولي حسب التصنيف الدولي بحضور ممثل سمو الأمير، الشيخ محمد عبدالله المبارك.

ويحظى هذا الحدث الفريد من نوعه في الشرق الأوسط باهتمام إقليمي وعربي ودولي، ويسلط الأضواء على الاختراعات والإبداعات من مختلف دول العالم، والاختراعات الكويتية خصوصاً، ويبرز الوجه الحضاري لدولة الكويت ودورها في دعم وتشجيع المخترعين لخدمة البشرية.

وثمن الشيخ محمد العبد الله المبارك، السمعة العالمية التي حققها المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط والذي يقيمه سنوياً النادي العلمي الكويتي، معرباً عن فخره بالتواجد ممثلاً لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في حفل افتتاح المعرض في نسخته النسخة الحادية عشرة.

وفي كلمته عقب حفل افتتاح المعرض الذي يقيمه النادي العلمي الكويتي خلال الفترة من 27 – 30 يناير الجاري، قال العبدالله «سنة بعد سنة نرى المعرض يكبر ويأخذ سمعة عالمية أكبر، ولله الحمد يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط والثاني بعد معرض جنيف الدولي للاختراعات»، مضيفاً «تشرفت الكويت باستضافة مخترعين يمثلون 43 دولة، إضافة إلى مشاركة مميزة لمخترعين كويتيين وآخرين من دول مجلس التعاون الخليجي تحت مظلة مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأيضاً المنظمة العالمية لحماية الملكية الفكرية «الوايبو»، مثمناً دعم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» التي تشارك في المعرض للمرة الأولى لهذا العام.



افتتاح المعرض الدولي للاختراعات برعاية سمو الأمير