قرعة «آسيوية اليد».. متوازنة للكويت وصعبة على كاظمة

تم النشر في 24 يناير 2019

المشاهدات: 899


هاني سيف الدين - القبس الإلكتروني

أسفرت قرعة البطولة الآسيوية الـ 21 للأندية أبطال الدوري، عن قوع كاظمة في مجموعة صعبة، فيما اختار «الكويت» مجموعة متوازنة.

ويستضيف الكويت البطولة خلال الفترة من 20 مارس وحتى 2 أبريل.

وشارك في عملية سحب القرعة كلا من المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أحمد أبو الليل، والكابتن عبدالله الذياب، والكابتن علي مراد، بحضور ممثلين عن الاتحاد الكويتي لكرة اليد.

واختيار الكويت مستضيف البطولة اللعب ضمن المجموعة الثالثة بجوار فرق الكرخ العراقي والهند الهندي وباربار البحريني، وهي مجموعة متوازنة، فيما أوقعت القرعة ممثل الكويت الثاني في البطولة فريق كاظمة في المجموعة الرابعة التي تعد صعبة نسبياً مع فرق الدحيل القطري، وصيف بطل النسخة الماضية، والشارقة الإماراتي والأهلي الأردني.

وضمت المجموعة الأولى فرق نادي الصين الصيني ومضر السعودي والصداقة اللبناني، فيما ضمت الثانية فرق الجيش السوري ومسقط العماني والوكرة القطري.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة اليد أحمد أبو الليل، في كلمة له خلال إجراء القرعة، إن الفرق الـ 14 المشاركة في البطولة سيتم توزيعها على 4 مجموعات بحسب لوائح البطولة، وبالتالي ضمت المجموعتان الأولى والثانية ثلاثة فرق، فيما ضمت المجموعتان الثالثة والرابعة أربعة فرق.

وأضاف أبو الليل: « تنص لوائح البطولة على أن الفريق المستضيف يحق له اختيار المجموعة التي يلعب فيها، وبناء عليه اختار نادي الكويت ترأس المجموعة الثالثة».

وبين أنه لا يحق أن يلعب فريقان من دولة واحدة في مجموعة واحدة.

وكان فريق النجمة البحريني تُوج بلقب النخسة الماضية من فوزه في المباراة النهائية على الدحيل القطري بنتيجة 21-16، لكنه اعتذر عن المشاركة في النسخة الحالية للبطولة، وبالتالي تم تأجيل قرعة نادي الكويت المنظم ونادي الدحيل وصيف البطولة.

قرعة «آسيوية اليد».. متوازنة للكويت وصعبة على كاظمة