السعدون: موجة أمطار غزيرة ستشهدها البلاد الأربعاء

تم النشر في 13 نوفمبر 2018

المشاهدات: 3791


محمد فؤاد - القبس الإلكتروني -

أكد خبير الأرصاد الجوية عادل السعدون، في لقاء خاص مع «القبس الإلكتروني»، أن هناك موجة أمطار غزيرة ستتأثر بها البلاد خلال الساعات الأولى من فجر يوم غد الأربعاء، وذلك بسبب تأثر البلاد بالمنخفض السوداني، مرورا بوسط شبه الجزيرة العربية، مشيراً إلى أنه لا يمكن التوقع بحدوث أمطار أو تغييرات مناخية إلا قبل حدوثها بأيام قليلة.

وقال إن «من المتوقع أن تأتينا موجة أمطار كبيرة فجر الغد وتستمر إلى العصر أو المغرب، ولكن لن تكون بنفس شدة الأمطار التي هطلت على البلاد الأسبوع الماضي، لأن هذه الموجة القادمة لا تحمل إلا منخفضاً واحداً وهو السوداني، أما الأمطار الماضية كانت حالة خاصة لأنها شهدت التقاء منخفضين القبرصي مع السوداني، لذلك شاهدنا الأمطار والأعاصير والسيول».

أما بخصوص التدابير الواجب اتخاذها من قبل المواطنين والمقيمين، فنصح السعدون قائلاً: «أولاً يجب المكوث في المنازل في حال بدأت الأمطار في الهطول، وذلك لإفساح المجال للهيئات والوزارات في اتخاذ إجراءاتها وتسهيل مهمتها».

وأضاف «بخصوص من يملك حوش ساقط عليه أخذ التدابير من خلال بناء حصن من أكياس رملية تحميه من دخول الأمطار داخل الحوش أو لتقليل كميتها».

السعدون: موجة أمطار غزيرة ستشهدها البلاد الأربعاء