أمطار غزيرة تخلف سيولاً في العديد من مناطق الكويت

أمطار غزيرة تخلف سيولاً في العديد من مناطق الكويت

تم النشر في 10 نوفمبر 2018

المشاهدات: 14636


نايف كريم - القبس الإلكتروني



شهدت العديد من مناطق الكويت، أمطاراً غزيرة تحولت إلى سيول جرفت المركبات، وداهمت المنازل، وسط استنفار من مختلف الجهات الحكومية.



وقال وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا لـ«القبس الإلكتروني»، إن جثة وصلت منذ قليل إلى مستشفى العدان لشخص مجهول الهوية توفي جراء السيول.



وكان مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبد العزيز القراوي، قال إن البلاد تشهد حاليا حالة من عدم الاستقرار في الطقس يصاحبها هطول أمطار رعدية متفرقة تتفاوت في شدتها ما بين المتوسطة والغزيرة يتوقع لها أن تستمر حتى صباح الغد.

وأضاف القراوي، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة، أن البلاد تتأثر الآن بتكاثر في السحب المنخفضة والمتوسطة تتخللها سحب ركامية تؤدي إلى هطول أمطار رعدية.

وتوقع أن تزداد كميات السحب بنهاية الغد وتزيد معها فرص هطول الأمطار التي تكون غزيرة على بعض المناطق وتستمر حتى صباح الأحد يرافقها نشاط في الرياح الجنوبية الشرقية التى تزيد سرعتها عن 60 كيلومترا في الساعة.

وأشار إلى التوقعات بالتحسن التدريجي فى حالة الطقس على أن تقل فرص هطول الأمطار يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين مع طقس غائم جزئيا ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون حالة موج البحر خفيفة إلى معتدلة.



استقالة وزير الأشغال



أعلن وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية، المهندس حسام الرومي، عن استقالته من منصبه وتحمله مسؤولياته الأدبية إثر الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين، جراء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد أخيرا.

وعبر الرومي في استقالته عن عميق أسفه إزاء الأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكات المواطنين والمقيمين جراء موجة الأمطار الكثيفة التي شهدتها البلاد.



حالة الوفاة الأولى



أعلنت الإدارة العامة للإطفاء عن تحديد هوية شخصية حالة الوفاة الأولى، وهو أحمد الفضلي، من فئة غير محددي الجنسية من مواليد 1986، موضحة أن السيول قامت بجرفه إلى مسافة 3 كيلومترا عن موقع الغرق.



متابعة أوضاع المناطق المتضررة



من جهته تابع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح، ومدير عام الإطفاء في غرفة العمليات أوضاع المناطق المتضررة جراء الأمطار في مختلف أنحاء البلاد.



 



























أمطار غزيرة تخلف سيولاً في العديد من مناطق الكويت