الكويت يتربع على القمة

تم النشر في 26 أكتوبر 2018

المشاهدات: 505


عمر بركات تقرير الفيديو هاني سيف الدين ــ

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت فوزا مهما على غريمه القادسية بهدف للاشيء في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على استاد صباح السالم بالنادي العربي ضمن الجولة السابعة من منافسات البطولة ليكفل هذا الفوز صدارة ترتيب البطولة للابيض، بعدما وصل رصيده الى 19 نقطة بفارق نقطتين عن مطارده السالمية، فيما يتوقف رصيد الأصفر عند 13 نقطة.

هدف الأبيض جاء في الدقيقة 18 عن طريق فيصل زايد من ركلة جزاء احتسبت لزميله جمعة سعيد، بعد تدخل قوي من ابوبكر ايبابوي مدافع الاصفر داخل منطقة الجزاء.

ونجح الأبيض في فرض أسلوبه على مجريات اللقاء بشكل اجمالي، وذلك بعدما نجح خلال الدقائق العشرين الاولى في إحراز هدف، ليقوم بعد ذلك بتهدئة الملعب والركون الى الدفاع مع الاعتماد على المرتدات السريعة، في الوقت الذي كان التركيز هو سمة الاداء الدفاعي للفريق، بينما افتقد الاصفر في معظم فترات اللقاء الحلول التهديفية حتى الدقائق الاخيرة التي هدد خلالها مرمى حميد القلاف في اكثر من فرصة مقابل بعض الهجمات الكويتاوية التي لم تكتمل على النحو المطلوب.



بداية هجومية

بداية اللقاء جاءت هجومية من قبل الأبيض، الذي دفع مدربه الوطني محمد عبدالله بقوته الهجومية الضاربة منذ البداية، وذلك في وجود كل من صابر خليفة مهاجما، ومن خلفه كل من جمعة سعيد وفيصل زايد محورين، بالاضافة الى تقدم حميد ميدو والادوار الهجومية لسامي الصانع ومشاري غنام من الاطراف، وهو ما اوجد خطورة مبكرة على مرمى خالد الرشيدي، الذي كاد ان يتلقى هدفا مبكرا عن طريق جمعة سعيد، الا ان كرته أخطأت المرمى.

وفي المقابل، اعتمد الروماني ايوان مارين على الثنائي الهجومي المعتاد بدر المطوع ورونالد، ومن خلفهما احمد الظفيري وعبدالله ماوي اللذان لم يجدا الاريحية المطلوبة في صناعة الهجمات في ظل الرقابة القوية من قبل عناصر وسط الابيض، مما غيب الخطورة عن مرمى حميد القلاف، وذلك على الرغم من بعض المحاولات الفردية من قبل ماوي والمطوع في ظل غياب الترابط بين الخطوط وتعطيل الجبهة اليمنى للفريق بقيادة عامر المعتوق من خلال تقدم مشاري غنام إلى المنتصف وتغطية فهد الهاجري بالميل إلى الناحية اليسرى من قلب الدفاع.

ومع استمرار الاداء يحصل جمعة سعيد على ركلة جزاء في الدقيقة 18، بعد اعاقته من قبل مدافع الاصفر ابو بكر، ويتصدى فيصل زايد لتسديد الكرة بنجاح معلنا تقدم الابيض.

ويعقب الهدف هدوء كويتاوي نسبي، بعد ان تراجع الفريق لتأمين تقدمه، وهو ما قابله اندفاع قدساوي للهجوم بسلاح الكرات العرضية، الذي لم يسفر عن الخطورة المطلوبة، كما لم تسفر الكرات الطولية لبدر المطوع عن تهديد حقيقي لمرمى القلاف.

وفي الدقيقة 43 ومن هجمة مرتدة للكويت يهدر صابر خليفة محترف الابيض فرصة محققة لتعزيز تقدم فريقه، بعدما تسلم عرضية فيصل زايد على خط المرمى، لكن الاول يطيح بالكرة الى خارج المرمى وينتهي بعد ذلك الشوط الاول بتقدم الابيض بهدف للاشيء.

ومع انطلاقة الشوط الثاني يبدأ الاصفر بشكل اكثر خطورة، وذلك بعد ان كاد ضاري سعيد ان يدرك التعادل للفريق من كرة عرضية تهيأت له بمواجهة المرمى الا انه يتباطأ في تسديدها لينقض حميد القلاف ويبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة 52 ينقذ ضاري سعيد مرمى الاصفر من هدف مؤكد من رأسية صابر خليفة، وترتد الكرة بهجمة قدساوية عن طريق رونالد الذي لم يكملها بالشكل المطلوب.

وبعد مرور 10 دقائق من وقت الشوط الثاني يدفع مارين باول تغييراته بنزول عيد الرشيدي بدلا من محمد خليل لتنشيط الجانب الهجومي في ظل الفارق المهاري للبديل.

ويعقب ذلك تبديل اضطراري للكويت بخروج جمعة سعيد ونزول حمزة لاحمر.

وتشهد الدقيقة 60 محاولة قدساوية بتسديدة قوية من رونالد، لكنها تمر من جانب القائم الايسر لمرمى الكويت.



التحكيم والإنذارات

ادار اللقاء طاقم تحكيم ايطالي مكون من باولو فاليري (ساحة)، الفونسو مراتسو (اول)، فابريتسيو بوسادو (ثانيا)، وعلي محمود (رابعا).

انذر باولو فاليري كلا من: فهد الهاجري من الابيض واحمد الظفيري وعامر المعتوق واسراء الحمويه من الاصفر، كما قام الحكم بطرد نائب رئيس جهاز الكرة بالابيض عادل عقلة لاعتراضه على عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه.



الغانم يتقدم الحضور



كعادته حرص المهندس مرزوق الغانم، رئيس مجلس الامة والرئيس الفخري لنادي الكويت، على متابعة المباراة من المقصورة الرئيسية لاستاد صباح السالم، وذلك لمؤازرة الابيض رفقة رئيسي واعضاء مجلسي ادارة الناديين برئاسة خالد الغانم للكويت والشيخ خالد الفهد للقادسية، بالاضافة الى مسؤولي اتحاد الكرة.



ندا.. إصابة في الإحماء



غاب عن المباراة مساعد ندا مدافع الاصفر وذلك في ظل تعرضه لاصابة مفاجئة اثناء عملية الاحماء استعدادا للمباراة، وهو ما دفع الجهاز الفني للفريق الى الاعتماد على خالد ابراهيم وابوبكر كقلبي دفاع، ونقل ضاري سعيد الى مركز الظهير الايسر وعامر المعتوق في مركز الظهير الايمن.



جوزاك تابع القمة



حرص الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الكرواتي د.روميو جوزاك على مشاهدة المباراة من مقصورة الملعب وذلك لمتابعة لاعبي المنتخبات سواء الاول او الاولمبي.

الكويت يتربع على القمة