عيسى رمضان لـ«القبس»: أمطار «الخير» تبدأ 10 نوفمبر الجاري

عيسى رمضان لـ«القبس»: أمطار «الخير» تبدأ 10 نوفمبر الجاري

تم النشر في 2 نوفمبر 2020

المشاهدات: 2556




محمد المصلح -

أعلن خبير الأرصاد الجوية عيسى رمضان، أن البلاد ستشهد أمطاراً متفرّقة تبدأ من 10 نوفمبر الجاري، على أن تزداد وتيرتها من 13 وحتى 17 الجاري.

وقال رمضان في تصريح لـ «القبس» إن الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة في معظم الأحيان، ولكن يتوقع تكوُّن بعض السحب الركامية في مناطق متفرقة، ما قد يعرِّضها لأمطار غزيرة خلال هذا الشهر.

وأشار إلى أن مناطق البلاد الشمالية الغربية ستكون أكثر تأثراً بالأمطار، وكذلك الجنوب الشرقي والجزر، موضحاً أن كمية الأمطار يصعب التنبؤ بها، ولكن ستكون فوق 10 ملم.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، نظراً إلى ما ستشهده البلاد من حالة مطرية خلال الشهر الجاري، وذكر رمضان أن الطقس المتوقع لشهر نوفمبر ستستمر به الرطوبة النسبية بفعل تأثُّر الكويت والمنطقة المجاورة برياح جنوبية شرقية ومنخفض جوي يتقدم تدريجياً نحو المنطقة.

وأشار إلى أن تزايد فرص تكوُّن السحب يبدأ من الخميس المقبل، وأن الرطوبة العالية ستؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية خلال فترتي المساء والفجر، داعياً إلى أخذ الحيطة والحذر في الطرقات السريعة وعند ارتياد البر والبحر. وختم رمضان بأن البلاد ستشهد أمطار خير وبركة خلال نوفمبر الجاري.

عيسى رمضان لـ«القبس»: أمطار «الخير» تبدأ 10 نوفمبر الجاري