سفير خادم الحرمين في الكويت: سمو الأمير الراحل.. كان له دور متميز في تقوية العلاقات السعودية الكويتية

سفير خادم الحرمين في الكويت: سمو الأمير الراحل.. كان له دور متميز في تقوية العلاقات السعودية الكويتية

تم النشر في 2 أكتوبر 2020

المشاهدات: 1998



قدم صاحب السمو الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود - سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت- العزاء إلى حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وإلى أسرة آل الصباح الكرام وإلى الشعب الكويتي وإلى كل شعوب العالم في وفاة المغفور له بإذن الله سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -رحمه الله-.

وقال الأمير سلطان بن سعد بن خالد آل سعود في مداخلة هاتفية على تلفزيون «الراي القبس»: «ندعو إلى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالمغفرة والرحمة، ونقدم عزاءنا إلى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد وإلى أسرة آل الصباح الكرام وإلى الشعب الكويتي العزيز على قلوبنا، وإلى كل شعوب العالم».

وأضاف الأمير سلطان: «تلقيت خبر وفاة الأمير الراحل كأي ابن يتلقى فاجعة خبر وفاة والده، سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد -رحمه الله- له مكانة الأب للجميع سواء في المملكة العربية السعودية أو في أي مكان آخر، لذلك لا يوجد أي شك أن وفاته -رحمه الله- شكلت صدمة للجميع ونحن ندعو له بالرحمة والمغفرة».

وتابع قائلاً: «سمو الشيخ الراحل صباح الأحمد -رحمه الله- أسس علاقات قوية مع جميع دول العالم، وليس مع المملكة العربية السعودية فقط، ومكانته معروفة لدى كل الدول، والجميع يشهد بذلك»، مضيفاً: «ولكن علاقته -رحمه الله- الخاصة والشخصية بالإضافة إلى العلاقة الرسمية مع المملكة العربية السعودية تتميز عن باقي علاقاته مع الدول الأخرى».

وقال الأمير سلطان: «سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد -رحمه الله- منذ بداياته حين كان في وزارة الخارجية كانت علاقاته قوية مع قادة المملكة العربية السعودية -رحم الله الميت منه وأبقى الحي- وكانت علاقته الشخصية قوية مع سمو الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السابق -رحمه الله-، وقد أسس علاقات قوية ومتينة وساعد على تطوير تلك العلاقات أكثر فأكثر».

وختم الأمير سلطان بالقول: «العلاقات السعودية الكويتية متجذرة في أصول التاريخ منذ أكثر من 100 عام، ولكن كان دور سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد -رحمه الله- المتميز في تقوية هذه العلاقات مشهوداً، ويشهد له القاصي والداني في ذلك».

سفير خادم الحرمين في الكويت: سمو الأمير الراحل.. كان له دور متميز في تقوية العلاقات السعودية الكويتية