فزعة اليرموك.. ضد كورونا

فزعة اليرموك.. ضد كورونا

تم النشر في 25 يوليو 2020

المشاهدات: 5400




بيبي الخضري - 

اجتمع عدد من أهالي منطقة اليرموك، مع متطوعين من طلبة كلية الطب لتنفيذ مشروع تطوعي ضخم يخدم أهالي المنطقة، في حال احتاجوا إليه، لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأنفق أهالي اليرموك مالياً على مشروع مقر اليرموك المجتمعي الطبي، دون اللجوء إلى أي جهة رسمية، كما قام عدد من المبادرين بإنجاز بعض المتطلبات الأساسية لاستكمال المشروع الذي أقيم على مسرح إحدى المدارس الواقعة في المنطقة.

وأعرب رئيس لجنة التنمية الصحية وعضو المجلس التنفيذي لمدينة اليرموك الصحية الدكتور غسان العثمان، عن فخره واعتزازه بطلبة الطب المشاركين في المشروع التطوعي، ولفت إلى أن «حب التعلم والعطاء يكون دائماً من صميم عملنا كأطباء».

وأكد عدد من المتطوعين لـ«القبس»، أنه تم تحويل مدرسة إلى مستشفى ميداني، للاستفادة منه، وقت الحاجة، في حال ازدادت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في سبيل تخفيف الضغط على المستشفيات.

وذكر نائب رئيس فريق الطوارئ وعضو المجلس التنفيذي لمدينة اليرموك الصحية فريد الفوزان، أن أي إنسان «يؤمن بقيم العمل والعطاء والتطوع سينجذب إليه الناس الذين يريدون العمل ويتشاركون معه القيم ذاتها».

ولفت المتطوعون إلى أن الأموال التي أنفقت على إقامة المشروع وتأسيسه أتت من أهالي اليرموك، وأكدوا أن «شراء المعدات تم بتبرعات أهالي المنطقة».

فزعة اليرموك.. ضد كورونا