«الأفنيوز».. حياة

«الأفنيوز».. حياة

تم النشر في 30 يونيو 2020

المشاهدات: 24372



تقرير الفيديو - بيبي الخضري

عاود «الأفنيوز» - وجهة التسوق والسياحة الأولى في الكويت - فتح أبوابه أمام الزوار أمس (الثلاثاء) خلال أوقات العمل التي تم تحديدها من الساعة الـ10 صباحا إلى الساعة الـ6 مساء، وذلك بعد استيفاء كل شروط الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة الزوار والموظفين الخاصة بإعادة تشغيل المراكز التجارية.

وأعربت إدارة الأفنيوز عن سعادتها باستقبال زوار الأفنيوز مرة أخرى بعد حالة الإغلاق التي شهدتها البلاد في الفترة الماضية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة إنه تم وضع خطة متكاملة وفق الضوابط الصحية لضمان تجربة تسوق آمنة، وسيتم تنفيذها بالتعاون مع المستثمرين. وبينت أنه تم فتح جميع المحال التجارية، وكذلك المطاعم والمقاهي التي توفر خدمة الطلبات الخارجية والتوصيل، إلا أن مراكز الترفيه كالسينما ومراكز ترفيه الأطفال ستكون مغلقة.

ولفتتت إلى أهمية التزام الزوار بكل التعليمات والاشتراطات الوقائية التي أوصت بها السلطات الصحية والحكومية، منها تطبيق التباعد الاجتماعي بالمحافظة على مسافة مترين بين الأشخاص، وارتداء الكمامات داخل الأفنيوز من قبل الموظفين والزوار، وإلزامهم بفحص درجة الحرارة عند أبواب الدخول حيث لن يسمح بدخول من تزيد درجة حرارته عن 37.5 درجة مئوية، مع التأكيد على أنه لا يوجد نظام للحجوزات المسبقة أو فئات عمرية محددة.

يذكر أنه تمت إزالة جميع المقاعد المنتشرة في أنحاء الأفنيوز وفي ردهة المطاعم، وتم وضع آلية لاستخدام المصاعد التي يقتصر استخدامها فقط لذوي الاحتياجات الخاصة وعربات التسوق، على أن لا يزيد عدد الأشخاص على أربعة أشخاص داخل المصعد.


كما تم وضع إرشادات توعوية في كل أنحاء الأفنيوز من خلال الشاشات والملصقات الأرضية، وتوفير المعقمات لتشجيع الزوار على تعقيم أيديهم طوال فترة تواجدهم في الأفنيوز، بالإضافة إلى وجود طاقم المسعفين والعيادات الصحية طوال أوقات العمل لتقديم الخدمات الصحية للزوار والموظفين.

وفي إطار هذه الإجراءات الاحترازية أيضا فقد أوصت إدارة الأفنيوز الزوار التقليل من استخدام الأوراق النقدية واستبدالها بالدفع الإلكتروني عند التسوق في جميع محال الأفنيوز.

فيما يخص التعقيم الدوري، أوضحت إدارة الأفنيوز أن عمليات التعقيم تتم بصورة دورية ومستمرة لكل مرافق الأفنيوز، سواء بالمناطق المختلفة المتعلقة بالزوار، أو مناطق التحميل الخاصة بالبضائع.

وأكدت إدارة الأفنيوز أنها حريصة على دعم الإجراءات الصحية لما فيه مصلحة المواطنين والمقيمين، وستستمر في اتباع هذه الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الزوار والموظفين لحين انتهاء أزمة جائحة فيروس كورونا وعودة الحياة تدريجيا إلى طبيعتها، كما تدعو إدارة الأفنيوز زوارها إلى ضىرورة الالتزام بكل الشروط واللوائح الصحية لضمان السلامة للجميع.


شروط الدخول إلى «الأفنيوز»:

01 الالتزام بتعليمات واشتراطات السلطات الصحية والحكومية

02 تطبيق التباعد الاجتماعي (مسافة مترين بين الأشخاص)

03 ارتداء الكمامات داخل «الأفنيوز» من قبل الموظفين والزوّار

04 إلزامهم بفحص درجة الحرارة عند أبواب الدخول

05 لن يسمح بدخول من تزيد درجة حرارته على 37.5 درجة مئوية

06 لا نظام للحجوزات المسبقة أو فئات عمرية محددة



«الأفنيوز».. حياة