الرئيس الغانم يدعو وزير الداخلية لكشف اسم أي نائب يتوسط لتجار الإقامات

الرئيس الغانم يدعو وزير الداخلية لكشف اسم أي نائب يتوسط لتجار الإقامات

تم النشر في 26 أبريل 2020

المشاهدات: 38160



جدّد رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغانم، رفضه التام لممارسات تجار الإقامات ومطالبته بتقديمهم للعدالة، داعيا وزير الداخلية أنس الصالح الى مخاطبته رسميا في حال تلقى وساطات من نواب لتجار الإقامات هؤلاء.

وقال الغانم، خلال تصريحه أمس بمجلس الأمة: «أنا أتحدث لأن هناك ما يردنا عن حالات توسط من قبل نواب، وعلى الوزير إثبات حقيقة ذلك من عدمه»، مبيناً ان على الوزير «مخاطبتي برسالة رسمية موجهة لي وسوف أعرضها في بند الرسائل في مجلس الامة، لأن هذا الامر غير مقبول من قبل شخص مفترض فيه تمثيل الامة يشرع ويراقب ويحدد من المدان ومن البريء، وهو الآن يحاول عرقلة إحالة الملفات الى النيابة العامة».

وشدد الغانم على ان موضوع تجار الإقامات «قضية غاية في الأهمية، والأزمة كشفت الغطاء عن الوحوش البشرية التي تتاجر بالبشر، ورسالتي لرئيس الحكومة والوزراء بصفة عامة لمخاطبتنا في حال ثبوت حقيقة ما يتوارد إلينا».

وأعرب عن شكره لوزارة الداخلية «على عملها، والشكر للابطال الكويتيين من ضباط ومنتسبي الداخلية على ما يقومون به من كشف الجرائم وإحالة العديد من الملفات الى النيابة، وهذا امر كان يفترض إتمامه منذ فترة بعيدة، لكن نقول أن تبدأ متاخراً خيراً من ألا تبدأ أبداً»، مشدداً على رفضه عرقلة المحاسبة من كائن ما كان، وان كان نائبا عن الامة.

وجدد الغانم دعوته للوزير الصالح بمخاطبته رسميا «بمحاولات الوساطة من النواب لأعرضها على بند الرسائل الواردة، ليكون المجلس هو المسؤول عن اتخاذ الاجراءات تجاه من يقوم بأعمال كهذه، فهناك من يصرح ضد تجار الإقامات في العلن، وفي الخفاء يقوم بالضغط على المسؤولين والقياديين توسطاً لتجار البشر لأن له علاقة بهم أو شيئاً من هذا القبيل، وهذا أمر مرفوض، والآن المسؤولية على وزير الداخلية ليثبت هذه الحقيقة من عدمها وعليه مخاطبتنا».

اجتماعات اللجان

إلى ذلك، دعا الغانم أعضاء مكتب المجلس ورؤساء ومقرري اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة، ومن يرغب من النواب، الى الاجتماع عقب صلاة ظهر اليوم (الإثنين)، في قاعة مكتب المجلس، للتباحث حول عقد جلسة او جلسات لإقرار قوانين ذات الصلة بأزمة كورونا.

وبيّن الغانم أن اللجان البرلمانية مستمرة في عملها ولم تتوقف، مشيرا الى توجيهاته لروساء اللجان لعقد الاجتماعات والانتهاء من إقرار أكبر عدد من القوانين ليتسنى للمجلس عند انعقاد الجلسات إقرار أكبر عدد ممكن منها، موضحاً أن لجنة الميزانيات تجتمع والمالية كذلك، واللجان الاخرى كثير منها يجتمع، وأحث النواب على الاجتماع وفق الاجراءات الوقائية، وأشكر موظفي الامانة العامة على حضورهم وتفاعلهم لأداء دورهم باجتماعات اللجان.

وقال: بالنسبة للإصابات بكورونا، فقد أصيب أول من أمس مصور في المجلس، واتخذت كل الإجراءات اللازمة، والآن يجري فحص كل من خالطهم وفق توجيهات السلطات الصحية.

الرئيس الغانم يدعو وزير الداخلية لكشف اسم أي نائب يتوسط لتجار الإقامات