ضبط 6 أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بـ«السالمية»

ضبط 6 أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بـ«السالمية»

تم النشر في 15 أبريل 2020

المشاهدات: 5022


زكريا محمد -

تقرير الفيديو : عبدالله سالم


ضبطت إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في بلدية محافظة حولي مخزنا غير مرخص بمنطقة السالمية يحتوي على حوالي 6 أطنان من المواد منتهية الصلاحية.

وقال مدير الإدارة م. مبارك العجمي في تصريح لـ القبس إن المفتشين كانوا قد رصدوا المخزن منذ فترة وبعد التأكد من عدم وجود ترخيص تمت مداهمته، حيث تبين أنه يحتوي على مواد غذائية منتهية الصلاحية ويتم تبديل تاريخ صلاحيتها وبلد المنشأ وهي زيت زيتون ورز وبهارات وطرشي وعسل، مشيراً إلى أن كمية الرز تبلغ حوالي 4 أطنان.

وأضاف العجمي بأن هناك مواد فاسدة نتيجة سوء التخزين، مشيراً إلى أنه تم استدعاء مفتشي الهيئة العامة للصناعة ووزارة التجارة والهيئة العامة للغذاء والتغذية لاتخاذ كل جهة اجراءاتها القانونية، فيما قامت البلدية بغلق المخزن لمخالفته لائحة المحال العامة ولائحة البناء، وتحرير مخالفة فتح وإدارة محل من دون ترخيص واستغلال العقار لغير الغرض المرخص له.

وأكد العجمي أن مفتشي الإدارة يقومون بعمل جولات مكثفة على المباني الاستثمارية للتأكد من استغلال سراديبها للأغراض المخصصة لها، كمواقف سيارات وليس لغرض التخزين، مشيراً إلى أن البلدية لن تتهاون في ضبط المباني المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

على صعيد آخر شن الفريق الرقابي في إدارة النظافة في بلدية الجهراء حملة على سوق الإبل والأعلاف في منطقة إرحيه أسفرت عن إزالة 85 مخيما، وتحرير 10 مخالفات لاستغلال مساحة، و4 لبائع جائل، ومصادرة حمولة 12 شاحنة من الأعلاف ومخلفات المخيمات.

ورفعت إدارة النظافة في بلدية محافظة الفروانية 35 سيارة تخص العزاب النازحين إلى مناطق السكن الخاص (الفردوس والاندلس وإشبيلية والرابية والعمرية) وإرسالها لموقع الحجز.

وأغلقت الفرق الرقابية في بلدية الفروانية وبالتعاون مع الدفاع المدني مقهى يعمل في منطقة جليب الشيوخ.

ضبط 6 أطنان من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بـ«السالمية»