طبيب مصري يعالج أسنان الأطفال مجاناً: الكويت أعطتنا الكثير ولابد أن نرد لها الجميل

تم النشر في 16 مارس 2020

المشاهدات: 10512



بيبي الخضري - 

قدم طبيب الأسنان المصري الدكتور عبدالله هاشم مثالاً رائعاً في الحس العالي بالمسؤولية الإنسانية والوفاء ورد الجميل للكويت، إذ أعلن أنه يستقبل في عيادته مجاناً الأطفال لعلاج أسنانهم، مساهمة منه في ظل الظروف الحالية التي تشهد ظهور فيروس كورونا.

المبادرة التي أطلقها الطبيب المتخصص في علاج أسنان الأطفال جسدت عملياً حقيقة أن الكويت ومصر تقفان في جبهة واحدة ضد فيروس كورونا.

وقال هاشم إنه من منطلق أن الناس «يخشون الذهاب إلى عيادات مزدحمة، لتفادي التجمعات البشرية الكبيرة التي يتم التحذير منها مراراً في هذه الفترة كي لا نتسبب بنقل عدوى فيروس كورونا، فتحت العيادة لاستقبال الناس دون ازدحام، ولعلاجهم مجاناً».

وأضاف هاشم: «نوجه رسالة لمن يخشى العيادات المزدحمة، وقد يكون لديه ابن يتألم، نحن معك ونساعدك ونحدد لك موعداً للعلاج مجاناً كمبادرة خير نحاول من خلالها أن نساعد أكبر عدد من الناس».

وأوضح هاشم أن «هذا واجب إنساني مفروض علينا، وجدت أن بعض الناس يحتاج إلى أن نمد له يد العون، ونحن في بلد لم تقصّر مع أحد يعيش فيها، بلد يحترم المقيم كما يفعل بالضبط مع المواطن».

وتابع أن «المبادرة تهدف أيضاً لمنع التجمعات، ووزارة الصحة الكويتية بكل أجهزتها تبذل جهوداً كبيرة في التوعية والتعقيم والحجر، ومتفوقة في ذلك على مستوى العالم، ولو تعاونا معها كقطاع خاص سيكون الضغط على الأماكن الحكومية أقل، فنحن اليوم كلنا مع الحكومة وكلنا مستوصف في وزارة الصحة».

وذكر هاشم أن «هذه المبادرة تنبع من أي إنسان ليس أنانياً، ولا يبحث دائماً عن المكسب المادي، فنحن نعيش في مجتمع لابد أن يكون لنا مساهمة فيه وأن نشارك في تحمل العبء مع الدولة».

وشرح أنه يخصص «لكل طفلة ساعة، حتى يكون لدي الوقت الكافي لإنهاء علاجه وتعقيم العيادة، وحتى نعمل على منع تجمع الناس».

أما عن إجراءات الكويت تجاه فيروس كورونا، فقال هاشم «أطمئن الجميع أنهم في بلد محترم، أخذ الإجراءات الاحترازية قبل حدوث أي شيء، ووفر المحاجر الصحية على أعلى مستوى، ووزارة الصحة فحصت كل العائدين إلى الكويت والذين دخلوها في الفترة الأخيرة للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا».

ووجه هاشم كلمة للمصريين المقيمين في الكويت أوصاهم فيها بالجلوس في البيت، وقال «الموضوع ليس شطارة، الموضوع جدي جداً، إجلس في البيت لأن هناك الكثيرمن الناس لا ينامون ويعملون على الدوام حتى لا تصل لك ولا لأهلك عدوى فيروس كورونا».-

طبيب مصري يعالج أسنان الأطفال مجاناً: الكويت أعطتنا الكثير ولابد أن نرد لها الجميل