تطبيق قرار منع الشيشة في المقاهي

تطبيق قرار منع الشيشة في المقاهي

تم النشر في 4 مارس 2020

المشاهدات: 1998



زكريا محمد - 

بدأت الفرق الرقابية في بلديات المحافظات بتطبيق تعليمات وزارة الصحة بالتشدد في التفتيش على صالونات الحلاقة والمعاهد الصحية للتأكد من التزامها بالإجراءات الاحترازية والوقائية للمحافظة على الصحة العامة ومنع الشيشة في المقاهي.

وقام فريق طوارئ الفروانية بتحرير6 مخالفات لصالونات لم تلتزم بشروط الصحة العامة، والتنبيه على المقاهي بعدم تداول الشيشة في الوقت الراهن.

حرر المفتشون في إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات في بلدية الفروانية خلال الكشف على 15 محلاً بمنطقة خيطان 8 مخالفات.

ووجهت إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات في بلدية الجهراء 50 تنبيهاً للصالونات الرجالية والنسائية والمقاهي للالتزام بتطبيق قرار وزارة الصحة.

وشن قسم إزالة المخالفات في بلدية العاصمة حملة على الصالونات والمقاهي أسفرت عن تحرير 6 مخالفات وتوجيه 21 تعهداً و11 إنذاراً.

وقام فريق طوارئ العاصمة بالتعاون مع إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات بتنفيذ جولة على المقاهي للتأكد من الاشتراطات الفنية للكبائن وتطبيق لائحة المحال العامة ولائحة الإعلانات.

على صعيد اخركشفت البلدية عن تكثيف حملاتها الميدانية خلال الفترة المقبلة علي صالونات الحلاقة والمعاهد الصحية والمقاهي، للتأكد من الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي من شأنها المحافظة على الصحة العامة.

وقالت البلدية في بيان صادر عن ادارة العلاقات العامة بأن فرقها التفتيشية الميدانية ستقوم بواجبها في تطبيق التعليمات والأنظمة بصرامة علي المخالفين، خصوصا بعد تلقيها خطاباً من وزارة الصحة يحث على تشديد الرقابة علي جميع العاملين في صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية والنوادي الصحية والرياضية والاجتماعية، بالإضافة الي التنبيه على جميع المقاهي بمنع تداول الأرجيلة «الشيشة» في الوقت الراهن وحتى إشعار آخر، والى حين تقييم الوضع الصحي في البلاد.

ودعت الإدارة في بيانها العاملين في تلك المواقع لضرورة العمل على ضمان بيئة صحية جيدة والالتزام بوسائل الوقاية الشخصية من استخدام القفازات والكمامات والمطهرات والمعقمات، وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين والمقيمين، مشيرة إلى تشكيل فريق لتغطية الجولات الميدانية لاداء مهامها بالتعاون والتنسيق مع أفرع البلدية في المحافظات.

وطلبت البلدية من أصحاب الصالونات والمعاهد الصحية والمقاهي التعاون مع فرق البلدية، واستيعاب الهدف الذي استدعى تكثيف الرقابة والجولات.

تطبيق قرار منع الشيشة في المقاهي