الصين تبهر العالم وتنتهي من بناء مستشفى.. في 8 أيام فقط

تم النشر في 2 فبراير 2020

المشاهدات: 44712



محمد مراح - 

أعلنت السلطات الحكومية في الصين اليوم الأحد، الانتهاء رسمياً من بناء مستشفى طوارئ مؤقت لعلاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، الذي ظهر في مدينة ووهان، وانتقل إلى باقي المدن الصينية ثم العالم، لتصل أعداد الحالات المسجلة إلى الآن 14627 إصابة مع تسجيل وفاة 305 حالات.

وكشفت صحيفة scmp الاقتصادية الصينية أنه تم تسلُّم المستشفى رسمياً، وسيتم افتتاحه يوم غد، موضحة أن جيش التحرير الصيني الشعبي سيكون مسؤولاً عن المنشأة، وقد بدأ بنقل أكثر من 1400 عامل طبي عسكري، بالإضافة إلى الإمدادات الخاصة بالمستشفى، وذلك بعد تلقيهم أوامر مباشرة من الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأوردت الصحيفة أن من بين الطاقم الطبي الذي سيرسله الجيش الصيني إلى المستشفى الذي يحمل اسم «هوشنشان»، أطباء ومتخصصين يتمتعون بخبرة في علاج الفيروسات التي ظهرت في وقت سابق على غرار «سارس» و«إيبولا».


وبدأت القوات الجوية للجيش الصيني في نقل الموظفين الطبيين والإمدادات جواً إلى مدينة ووهان، بمقاطعة هوبي بوسط الصين، فيما وصف بأنه أكبر عملية نقل جوية منذ زلزال يوشو عام 2010، وقال بيان لوزارة الدفاع إن العملية تمت الموافقة عليها شخصيًا من قِبل الرئيس تشي.


وصلت ثماني طائرات من نوع IL-76 إلى مطار تيانخه في ووهان، على متنها 58 طناً من الإمدادات بالإضافة إلى الأطباء والممرضين للانضمام إلى 450 من الأفراد الطبيين الموجودين بالفعل في المدينة.


وتقول صحيفة « بزنس إنسايدر» الاقتصادية الأميركية إن الصين نجحت في إنهاء بناء مستشفى في 8 أيام، حيث تبلغ مساحته 25000 متر مربع ويحتوي على 1000 سرير.


هذا وكشفت وسائل الإعلام الحكومية أن السلطات الصينية تقوم ببناء مستشفى طوارئ ثانٍ، على بعد 25 ميلاً من مستشفى «هوشنشان»، أطلق عليه اسم مستشفى «ليشنشان»، وتبلغ سعته 1600 سرير ، ومن المتوقع أن يتم افتتاحه يوم الأربعاء المقبل.

إليكم صور من المستشفى من الخارج:

صور من داخل المستشفى نشرتها وسائل الإعلام الصينية


الصين تبهر العالم وتنتهي من بناء مستشفى.. في 8 أيام فقط