«صالة القبس»: علاج جديد لفيروس كورونا.. اختبر بنجاح

«صالة القبس»: علاج جديد لفيروس كورونا.. اختبر بنجاح

تم النشر في 26 يناير 2020

المشاهدات: 1998



إسلام عبد التواب –

أثار إعلان الصين، الخميس الماضي، عن تأسيس مستشفى خلال 10 أيام فقط لعلاج حالات الإصابة بفيروس «كورونا» - القاتل – العديد من التساؤلات، أبرزها إمكانية إنجاز هذا العمل الهائل وسط حالة الذعر والإضطرابات التي تتفشى على جميع الأصعدة بصورة أكبر من الوباء نفسه.

وتقدّر مساحة المشروع بنحو 25 ألف متر مربع ويتسع لـ 1000 حالة، ومن المتوقع، بحسب وكالة الأنباء الصينية، بدء المستشفى في تقديم العلاج رسميًا يوم 3 فبراير المقبل، الأمر الذي يعني أن المدة المتبقية لا تتجاوز الـ 6 أيام، فهل ستفي الصين بوعدها خلال هذه الفترة الوجيزة؟

تتمثل الإجابة على هذا السؤال  في أنها ليست المرة الأولى، علمًا بأن الصين قد فعلتها من قبل، عندما قامت بتشييد مستشفى «شياو تانغشان» في الضاحية الشمالية للعاصمة بكين عام 2003، للتعامل مع تفشي مرض «السارس»، وذلك خلال فترة زمنية لا تتجاوز سبعة أيام.

وكشفت وكالة «شينخوا» عن صور حية للآلات والمعدات الميكانيكية أثناء عملها في موقع المستشفى بالضاحية الغربية لمدينة «ووهان» الصينية، كما نشرت صحيفة «جلوبال تايمز» الصينية مقطع فيديو لبدء عمليات البناء.

ومن المرجح أن يتبع المستشفى الخاص لعلاج «كورونا» النموذج السابق لبناء «شياو تانغشان»، عبر استخدام المنازل الخشبية المنقولة، التي من شأنها الإسهام في إنجاز عملية البناء بأسرع وقت ممكن.

«صالة القبس»: علاج جديد لفيروس كورونا.. اختبر بنجاح