أول امرأة تلعب في مباراة نسائية احترافية في الكويت الكويتية سهام الخريف.. بطلة العالم للأندية في الكيك بوكسينغ

تم النشر في 21 يناير 2020

المشاهدات: 6840



بيبي الخضري -

لم تعد الرياضة بمختلف ألعابها في الكويت حكراً على الرجل، إذ قطعت الفتاة خطوات عملاقة على طريق التطور، فهزمت الخجل من نظرة المجتمع، ووصلت إلى منصات التتويج في المحافل الدولية.

تقول لاعبة الفنون القتالية المختلطة ومدربة الكيك بوكسينغ وبطلة العالم للأندية في الكيك بوكسينغ سهام الخريف: «يرى البعض أن ألعاب الفنون القتالية والكيك بوكسينغ تعتبر من الرياضات العنيفة، ولكن من وجهة نظري هي رياضة على كل فتاة تعلمها، وأيضاً الأطفال، ليتعلموا الدفاع عن النفس وليصلوا إلى مستويات عالية في اللياقة».

وأضافت:«من السهل على الفتاة ممارسة رياضة الكيك بوكسينغ أو أي رياضة بالفنون القتالية إن كانت تمتلك الإرادة، وذلك من تجربة شخصية، حيث كنت أعاني من زيادة الوزن وضيق تنفس، ولم أتخيل أن أكون يوماً ما بطلة عالم في هذه الرياضات ومدربة خاصة للفتيات».

وعن بدايتها، قالت: «بدأت في هذه الرياضات قبل 3 سنوات، حيث مارست الكراتيه، ومن ثم دخلت في مجال الفنون القتالية، حيث كانت البداية في البطولات المحلية الخاصة بالهواة، ولجان الكيك بوكسينغ ساهمت في تطويري، حيث نظمت عدداً من البطولات الخاصة بالسيدات، ثم وفرت لي فرصة للمشاركة في بطولة خاصة بالمحترفين الرجال، وكنت الفتاة الوحيدة وأول أمرأة كويتية تشارك في هذه البطولة الخاصة بالكيك بوكسينغ، وهنا دخلت تاريخ الكيك بوكسينغ الكويتي كأول امرأة وبطلة تلعب في مباراة نسائية احترافية».

أول امرأة تلعب في مباراة نسائية احترافية في الكويت الكويتية سهام الخريف.. بطلة العالم للأندية في الكيك بوكسينغ