مستشفى طيبة يطلق استراتيجية 2020 التي تركز على التواصل والرعاية والتوعية

تم النشر في 23 ديسمبر 2019

المشاهدات: 1062



تحرص مستشفى طيبة على تبني استراتيجية واضحة ونهج مستمر في تطوير وتحديث مختلف الخدمات الطبية التي يقدمها للمجتمع بشكل عام وللمرضى بشكل خاص، وانطلاقاً من هذه الاستراتيجية، ومع بداية العام الجديد 2020 ستكون هناك ثلاث محاور أساسية لتحقيق أهداف المستشفى وهي: الرعاية، التواصل والتوعية، حيث تم اعتماد خطة مدروسة من قبل إدارة المستشفى لتحقيق هذا الرؤية، إيمانا منها بأهمية تطوير ونشر الثقافة الطبية.

اتفاقيات عالمية

وفي مؤتمر صحفي نظمته المستشفى بحضور الرئيس التنفيذي السيدة/ لمى سند الفضالة، واستشاري الباطنية والسكر الدكتورة نبيلة أحمد عبد اللا، واختصاصي أمراض النساء والولادة الدكتورة فاطمة خالد الهدهود، أفادت الرئيس التنفيذي للمستشفى:" أن خطة العمل التي وضعتها إدارة المستشفى تسير بشكل مدروس لضمان تقديم أفضل خدمات الرعاية الطبية للمرضى ولخدمة المجتمع بشكل فعال، وتنفيذاً لذلك تم توقيع العديد من الاتفاقيات مع شركات عالمية مثل شركة «HICT» البلجيكية المتخصصة في الاستشارات الإدارية وتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالقطاع الطبي، وذلك لتصميم نظام دقيق لحفظ السجلات الطبية ومعلومات المرضى وتوثيقها بسهولة، مما سيصب في مصلحة المريض ويضمن تقديم الخدمات اللازمة في الوقت المحدد، وتقليل فترات الانتظار».

وأعلنت الفضالة: «أن مستشفى طيبة وقعت اتفاقية مع شركة «ENGIE» الفرنسية، التي ستكون مسؤولة عن إدارة المرافق الحيوية والخدمات المساندة في المستشفى، وفقاً لأحدث التكنولوجيا العالمية المستخدمة في مراقبة وإدارة المباني، وتقديم خدمات أمنية عالية الاحترافية. ويأتي تعاون مستشفى طيبة مع شركة «ENGIE» من منطلق التزام المستشفى باتخاذ خطوات فعالة تضمن سلامة المرضى، وسعيها نحو تنفيذ كل ما هو لازم لضمان جودة خدماتها المختلفة».


كوادر وطنية

وتولي إدارة مستشفى طيبة أهمية قصوى لاختيار أطباء على مستوى عالي من الكفاءة لتقديم أفضل الخدمات، حيث عملت على استقطاب أفضل الكوادر الطبية، وكان أخرها انضمام الدكتورة نبيلة أحمد عبد اللا إلى قسم الباطنية والسكر، والدكتورة فاطمة خالد الهدهود إلى قسم النساء والولادة.

وفي هذا السياق، قالت الفضالة:«نفخر في مستشفى طيبة بانضمام 39 طبيب كويتي إلى المستشفى من مختلف التخصصات الطبية والحاصلين على أعلى الشهادات التخصصية من مستشفيات أوروبا وأمريكا وكندا، حيث يضم قسم العظام في مستشفى طيبة 12طبيب ،منهم 6 استشاريين كويتيين خبراء في مجالهم لإجراء أدق العمليات، مثل تبديل مفاصل الركبة والحوض والعمليات الدقيقة للعمود الفقري وعمليات الطب الرياضي والجراحات الدقيقة للكتف، بالإضافة إلى قسم متكامل للعلاج الطبيعي».

أما قسم الجهاز الهضمي، فيضم 7 أطباء، منهم 4 استشاريين كويتيين ذو تخصصات دقيقة في أمراض الجهاز الهضمي والمناظير، ويضم قسم الجراحة العامة وجراحة المناظير والسمنة 13 طبيب جراحة،منهم 5 استشاريين كويتيين، وبالإضافة إلى أن قسم الأمراض الباطنية يضم العديد من الاستشاريين الكويتيين في مختلف تخصصات القسم، ويقوم القسم بإجراء أدق جراحات الجهاز العصبي، كما تندرج تحته قسم أمراض الدم والأورام والأمراض الصدرية والكلى.


أقسام جديدة

وقالت الفضالة: «افتتحنا في مستشفى طيبة قسم خاص بأمراض القلب يضم العديد من الاستشاريين لعلاج حالات القلب المختلفة وإجراء قسطرة القلب وتركيب الدعامات، ومن ضمن الأقسام الحديثة أيضاً في المستشفى قسم الأشعة التداخلية وعلاج الألم، يشرف عليه مجموعة من خيرة الاستشاريين الكويتيين».

كما تم تطوير قسم الطوارئ بالمستشفى بشكل كامل ليضم 19 سريراً مجهزاً بكل ما يحتاجه المريض من تقنيات طبية لعلاج الحالات الطارئة والحرجة؛ ويضم القسم أطباء حاصلين على شهادات تخصصية في طب الطوارئ، وتم تجديد قسم الأسنان حيث يشمل 8 عيادات تخصصية لتغطية مختلف الحالات، وأيضاً إضافة قسم خاص بالعيون.

ولضمان راحة المرضى والمراجعين، وتلبية أي حالة طوارئ طبية، تعمل الأقسام التالية في المستشفى على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وهي أقسام النساء والولادة والأطفال والطوارئ العامة وكذلك الصيدلية والمختبر والأشعة. ومؤخراً تم افتتاح بعض العيادات التخصصية أيام الجمعة في الفترة المسائية، وهي عيادات جراحة العظام، والأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة، والجهاز الهضمي.

ويضم قسم الأشعة والتصوير الطبي على أحدث أجهزة الأشعة المقطعية بالأضافة إلى جهازين للرنين المغناطيسي و أجهزة السونار لتغطية كافة الخدمات التى يحتاجها المريض.

ويسعى مستشفى طيبة إلى تطبيق أعلى معايير الجودة، لذلك يقوم بتنظيم دورات تدريبية وتثقيفية في المجال الطبي مفتوحة لكل من يرغب بالمشاركة، بالإضافة إلى حرص المستشفى الدائم لتدريب الموظفين في مختلف الأقسام على أهم ممارسات العمل الآمنة وإدارة المخاطر والإرشادات اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع.

مستشفى طيبة يطلق استراتيجية 2020 التي تركز على التواصل والرعاية والتوعية