لتطوير شبكاتها الإلكترونية «القبس» توقّع شراكة استراتيجية مع «زين»

تم النشر في 14 ديسمبر 2019

المشاهدات: 1890



دينا حسان -  تقرير الفيديو:  هاني سيف الدين-

وقّعت شركة دار القبس للصحافة والطباعة والنشر مؤخراً، اتفاقية استراتيجية مع شركة «زين» للاتصالات لدعم وتطوير شبكاتها الالكترونية والرقمية وتقديم خدمات انترنت فائقة السرعة وزيادة السعة التخزينية لـ القبس بريميوم.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لدار القبس ناصر المؤمن، ان هذه الاتفاقية تجسد مدى حرص القبس على تطوير مسيرتها الالكترونية، مضيفاً «ان شراكتنا مع شركة زين العريقة في قطاع الاتصالات والانترنت تكتسب أهمية وقيمة مضافة كبيرتين، اذ تجمعنا علاقة مميزة مع زين منذ زمن بعيد، واليوم نوقع هذه الشراكة الاستراتيجية مع المزوّد الرائد للخدمات الرقمية في الكويت قبل ان تكون شراكة مع شركة عالمية، وتعكس هذه الاتفاقية مدى رغبة وحرص دار القبس وإدارتها على مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في العالم، من خلال إطلاقها لتطبيق القبس بريميوم وموقعها الالكتروني إضافة إلى حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي».

وأشار المؤمن إلى أن القبس تتطلع لتوفير السرعة الفائقة في الانترنت والمزيد من الحرفية والتطوير في ما يتعلق بالمساحات التخزينية الهائلة للمعلومات والفيديوهات، خصوصا في تطبيق «القبس بريميوم» بالإضافة إلى القبس الالكتروني.

وأضاف: «نرغب في تطوير الشبكة الداخلية لـ القبس من إدارات وأنظمة وغيرها، وما دفعنا وأعطانا صفة الاستعجال في هذا الجانب هو القبس بريميوم، فالكم الهائل من المعلومات، سواء مقالات أو صور أو أمور لها علاقة بملفات الـ PDF والفيديوهات، جعلنا نحرص على زيادة وتكبير مساحة التخزين الالكتروني، كما اننا نحرص على الحرفية في جانب الصيانة والسرعة في التخزين، وهذا التعاون سيساعدنا مستقبلا في نقل الخبر للجمهور وانفرادنا به».


الإعلام الرقمي

وأوضح المؤمن أن التركيز على الإعلام الرقمي جاء بناءً على توجيهات الإدارة العليا في مجلس الإدارة، كما أن فعالية الجريدة الالكترونية سواء بالموقع أو بالتطبيق، هي التي جعلتنا نحرص على تطوير الجوانب التقنية لها.

وأضاف «توقيعنا اليوم مع شركة زين من شأنه تسريع وتكبير شريحة التخزين في القبس بريميوم لضمان سهولة الاستخدام وتوفير راحة للمشتركين، كما ستدعم زيادة انتشارها عالميا وعربيا وفقا للخطة الموضوعة، فـ القبس بريميوم هي أكبر من مواد أرشيفية فقط يمكن للمشارك استعراضها، بل ستتوسع لتضم صورا ومقالات وفيديوهات وان كانت مؤرشفة، خاصة أن القبس بريميوم تتوسع على مستوى الدول العربية مؤخرا».

الحلول السحابية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال والحلول في شركة زين الكويت حمد المرزوق: «هذه خطوة أولى للتعاون بين زين والقبس، فنحن دائماً ندعم ونحث على جهود التحول الرقمي في الكويت، كما أننا شركاء لـ القبس في هذا التحول وندعمهم فيه، وستكون البداية في توفير الحلول السحابية، ومن ثم الانتقال في المستقبل إلى تطبيقات الجيل الخامس 5G والجوانب التكنولوجية الحديثة كالذكاء الاصطناعي وتقنية الـ Blockchain وغيرها». وأضاف المرزوق: «سبب تعاون زين مع القبس هو رحلة التحوّل الرقمي التي تمر فيها القبس من النظام الورقي إلى الإلكتروني، والتي أصبحت متصدرة وبارزة فيه على مستوى الدول العربية، وهو الأمر الذي نفخر به كثيراً، خاصةً أن القبس مؤسسة إعلامية متطورة محلياً وإقليمياً في هذا الجانب». وتحدث المرزوق أيضاً عن أمن المعلومات والأمن السيبراني قائلاً: «أصبح هذا الجانب هاجس العالم كله اليوم، ونتميز في زين بقوة أمن المعلومات من خلال الحلول الأفضل والأحدث عالمياً لدينا، كما أن الكويت قد وضعت خطة للأمن السيبراني ونحن نتبع هذه الخطة بثبات، ولنا الفخر أن نكون شريكاً لـ القبس في حفظ أمن معلوماتهم بحكم خبرتنا الطويلة في هذا المجال».

وعن النتائج المتوقعة لهذه الشراكة، أكد المرزوق: قائلاً: «لدينا العديد من الشراكات الناجحة بمثل هذا القبيل من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وستستثمر الشراكة بإذن الله إلى مراحل جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة، وسنرى القبس في حلة جديدة ويدهم بيد زين».


لتطوير شبكاتها الإلكترونية «القبس» توقّع شراكة استراتيجية مع «زين»