الرئيس الغانم: إذا تم تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل.. فسأدعو إلى جلسة مجلس الأمة 24 الجاري

تم النشر في 12 ديسمبر 2019

المشاهدات: 1098




‏قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم انه إذا تم الانتهاء من تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل فستتم الدعوة لعقد جلسة للمجلس في الـ ٢٤ من ديسمبر الجاري، مبينا ان هذا هو الموعد المتوقع حتى الآن كما انه مشروط بالانتهاء من التشكيل الحكومي.

وقال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة اليوم «بحديثي مع سمو رئيس مجلس الوزراء المكلف الشيخ صباح الخالد أستطيع أن أقول إنه إذا انتهى من تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل فإن أول جلسة ستكون إن شاء الله يوم 24 ديسمبر الجاري».

واوضح الغانم ان هذا الأمر مشروط بانتهاء تشكيل الحكومة الأسبوع القادم وان هذا هو الموعد المتوقع حتى الآن، مضيفا "بالنسبة لي فمتى ما تم تشكيلها خلال الأسبوع القادم أو إلى يوم الأحد فسأوجه الدعوة لجلسة 24".

من جانب آخر قال الغانم "بالنسبة لموضوع الخبراء أود أن أبين أن أحكام القضاء محترمة وستنفذ ولكن أيضا 560 عائلة كويتية أو أكثر بالتأكيد تشكل هاجساً لنا جميعا فقد يفقدوا مصدر رزقهم".

وذكر الغانم انه كان هناك اجتماع يوم امس بحضور وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فهد العفاسي تناول الحديث لإيجاد بعض الحلول لهؤلاء.

وقال الغانم "اليوم كانت هناك مكالمة هاتفية مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الذي أكد لي على اهتمامه الشخصي بالموضوع"، مضيفا "ان سموه أكد أيضاً على أن أحكام القضاء تحترم وتنفذ لكن يجب أن يكون هناك حل لـ 560 معيلاً لأسر كويتية سيفقدون مصدر رزقهم، وأطمئن الجميع أنه سيكون هناك حل بإذن الله".

الرئيس الغانم: إذا تم تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل.. فسأدعو إلى جلسة مجلس الأمة 24 الجاري