تجاوزات قاعات المناسبات مستمرة على الرغم من إصدار لائحة تنظمها

تم النشر في 10 ديسمبر 2019

المشاهدات: 720



مشعل السلامة -

بالرغم من اعتماد المجلس البلدي للائحة تنظم إقامة خيام وقاعات المناسبات، إلا أن هناك تراخي في تطبيق القانون من قبل البلدية بتركها الحبل على الغارب لبعض الجهات والسماح بإقامتها دون رسوم أو تراخيص.

وقال رئيس لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي د. حسن كمال، أن المجلس البلدي الحالي أقر قبل عدة أشهر لائحة لخيام المناسبات، حيث كان هناك في السابق لائحة للخيام بشكل عام، واللوائح المعنية بالمناسبات من المفروض أن تطبق بعد اقرارها من المجلس البلدي، وخلال الأشهر الماضية نرى أن الوضع كما هو، وهناك خيام مناسبات موجوده وهي دائمة في بعض المواقع.

وبين أن نظام الحجز ونظام التسجيل يفترض على البلدية من خلاله أن تطبق لائحة خيام المناسبات، موضحاً أن هدف المجلس التنسيق مع البلدية بأن تكون اللائحة فعالة لتنظيم العملية في الكويت بشكل عام.

وذكر أن المناسبات كثيره وكبيره فمن الظلم أن تحجز مواقع كأنها دائمة من باب أنها حجز مؤقت، داعياً البلدية إلى تطبيق اللائحة وسرعة تطبيقها وتكون هناك عدالة ومساواة في التطبيق.

من جهته أكد رئيس لجنة العرائض والشكاوي في المجلس البلدي مشعل الحمضان أنه قمنا بتطبيق القانون على الأخوة في المشاريع الصغيره عندما وضعوا معارض وكان وقتها لا توجد لائحة تنظم هذا الموضوع، وقامت البلدية بكل تعسف في إزالة معارضهم، ووقفنا مع البلديه بحجة أنه لا توجد لائحة للمعارض الخارجية.

وشدد على أنه صدرت لائحة مؤخراً من المجلس البلدي لخيام المناسبات والتي تغطي حتى فعاليات الجمعيات التعاونية، لكن للأسف رأينا هناك تعامل غريب، حيث تعطى لبعض الجمعيات حسب الأهواء والبعض الاخر يرفض طلبها من غير أن يصدر فيها ترخيص .

تجاوزات قاعات المناسبات مستمرة على الرغم من إصدار لائحة تنظمها