انتهاء أزمة تكدس البريد في مركز الإرساليات

تم النشر في 7 ديسمبر 2019

المشاهدات: 4374



نايف كريم -

اتخذت وزارة المواصلات خطوات عاجلة لحل أزمة تكدس البريد في مركز إرساليات مطار الكويت الدولي، بعد توقف إحدى الشركات المتعاقدة مع قطاع البريد في مجال الفرز والتوزيع، جاء ذلك خلال جولة خاصة لـ القبس حيث كان الاستنفار سيد الموقف في مركز الإرساليات والفرز في بريد الكويت.

ومن جهتها قالت مديرة إدارة الحركة البريدية في وزارة المواصلات صديقة خاجة، بتوجيهات من قبل وزير الخدمات خالد الروضان لقيادي الوزارة بمعالجة كافة المعوقات التي تضمن تسهيل الحركة البريدية في جميع مراكز ومكاتب البريد في البلاد.

وأضافت خاجة، أن الوزارة فعلت دورها عبر الاستعانة بفريق عمل طوارئ والذين كانوا أشبه بخلية نحل لأداء مهمة الفرز وتخفيف التكدس بعد توقف الشركة.

وأشارت إلى أن الوزارة عملت على زيادة عمال المناولة وسيارت لنقل البريد إلى المراكز البريدية في محافظات البلاد.

ومن جانبه قال فيصل القبندي مراقب مركز الفرز وتبادل الإرساليات: «لقد عملنا منذ بداية توقف الشركة المتعاقدة والمسؤولة عن فرز البريد عن تشكيل خلية نحل بسواعد وطنية، وكان العمل أشبه بخلية نحل، هذا المشهد كان على مدار الساعة دون توقف».

وأشار القبندي إلى أن وزارة المواصلات متمثلة في قطاع البريد في الشحن الجوي، يعمل بكامل طاقته، واصفا كل ما يتم مشاهدته من أكياس الطرود البريدية المختلفة، سواء الجاهزة للتوزيع أو شحنها لخارج البلاد، بأنه وضع طبيعي جدا ولا يستدعي الخوف حول الطرود القادمة للمواطنين والمقيمين.

واختتم القبندي قوله إنه في السابق كان يستغرق العمل على إنجاز فرز وتوزيع الطرود أكثر من 48 ساعة، أما الآن أصبح خلال نصف يوم، يتم الانتهاء من كافة الأكياس ويتم توزيعها على 6 محافظات لـ 28 مركز بريدي.

انتهاء أزمة تكدس البريد في مركز الإرساليات