«المواصلات» تتحرك لمعالجة أزمة البريد: 60 موظفاً و3 نوبات لفرز الطرود في المطار

«المواصلات» تتحرك لمعالجة أزمة البريد: 60 موظفاً و3 نوبات لفرز الطرود في المطار

تم النشر في 3 ديسمبر 2019

المشاهدات: 2016



محمد المصلح - 

تواصلت مشكلة البريد لليوم الثاني على التوالي بسبب توقف إحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة المواصلات عن العمل، فيما اتخذت الوزارة إجراءات عاجلة لحلحلة ازمة تكدس الطرود «نسبيا» عبر الاستعانة بسيارات لنقل الطرود وتشكيل فرق عمل من الموظفين في مركز الارساليات في مطار الكويت الدولي.

وكشفت جولة القبس، أمس، على عدد من المراكز البريدية عن مباشرة استقبال الطرود من قبل المواطنين والمقيمين، فضلاً عن تضافر الجهود لحل المشكلة بصورة تامة.

وقال مراجعون إن الموظفين باشروا استقبال وتسلم الطرود البريدية تمهيداً لإرسالها إلى الخارج، حيث أوضحوا أنه «لن يتم إرسال الطرود إلى مركز الصادر إلا بعد أيام لحين توافر شاحنات النقل نتيجة توقف الشركة المتعاقدة مع الوزارة لنقل وتوزيع وفرز وإدخال بيانات البعائث البريدية عن العمل».

وكان المشهد العام في مركز الإرساليات في مطار الكويت الدولي يسير بصورة اعتيادية وبشكل أفضل من الاثنين الماضي، حيث استعانت الوزارة بعدد من موظفيها في المكاتب البريدية لتوجيه عمال التحميل والتنزيل إلى نقل الطرود والبريد الممتاز للشاحنات.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر لـ القبس أن الوزارة استطاعت، أمس، نقل البريد الممتاز والطرود البريدية إلى عدد من مراكز البريد، أبرزها بريدا حولي والسالمية لكونهما سهلي الفرز، موضحاً أن الإشكالية والصعوبة تكمنان في البريدين المسجلين العادي والمحلي اللذين يصعب فرزهما بصورة عاجلة وكذلك توزيعهما على جميع مكاتب البريد الفرعية.

وعن إجراءات الوزارة، فإن مسؤولي ومراقبي قطاع البريد عقدوا اجتماعاً مطولاً، أمس، في مركز إرساليات مطار الكويت الدولي لحلحلة المشكلة ووضع خطة عاجلة لقضية تكدس البريد.

وقال مصدر مسؤول لـ القبس إن الاجتماع توصل إلى عدة حلول أبرزها الاستعانة بـ60 موظفاً يعملون على 3 «شفتات» طوال اليوم وتوفير شاحنات لنقل الطرود البريدية وزيادة عدد عمال التحميل والتنزيل.

وذكر أن فريق العمل استطاع، أمس، الانتهاء من 70 في المئة من التكدس الذي شهده مركز ارساليات المطار جراء توقف الشركة المتعاقدة مع الوزارة، كما تم ارسال شاحنتين لنقل الطرود لكل محافظة في البلاد، موضحا ان ازمة التكدس في طريقها الى الحل.

وحول الانتهاء من موعد مناقصات توزيع البعائث البريدية، أفاد المصدر أن ترسية المناقصات سيتم حسمها في موعد أقل من الشهر، مؤكداً أن قطاع البريد خاطب مؤخرا الجهات الرقابية، ومنها لجنة المناقصات المركزية، وزودها بكل المستندات الا ان طول الإجراءات الرقابية قد ساهم في تأخر الترسية على الشركات الفائزة.

وأكد المصدر ان الوزارة ستتلافى الأخطاء السابقة بحيث تكون تشمل كل مناقصة محافظتين ويقتصر فوز أي من الشركات المتنافسة على مناقصة واحدة فقط.

«المواصلات» تتحرك لمعالجة أزمة البريد: 60 موظفاً و3 نوبات لفرز الطرود في المطار