انطلاق فعاليات «خليجي 24» في الدوحة بحفل ضخم

تم النشر في 26 نوفمبر 2019

المشاهدات: 3780



افتتح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد اليوم الثلاثاء دورة كأس الخليج العربي الـ24 لكرة القدم (خليجي 24) والتي تستمر لغاية 8 ديسمبر المقبل.

وبعد إعلان أمير قطر افتتاح البطولة شهد الحفل استعراضا للألعاب النارية وعروض الليزر.

واستعرض الحفل سردا تاريخيا للدول التي استضافت دورات كأس الخليج العربي من الدورة الأولى إلى الاخيرة.

كما شهد الحفل كلمة للفنان القطري غانم السليطي مستعرضا فيها تاريخ استضافة قطر للبطولات السابقة والتأكيد على اللحمة الخليجية.

ويحتضن استاد خليفة الدولي مباراة الافتتاح التي تجمع منتخبي قطر والعراق فيما يلعب منتخبا الامارات واليمن المباراة التالية على استاد عبدالله بن خليفة (الدحيل) ضمن ذات المجموعة.

وقبل كلمة الافتتاح شهد الحفل استعراضا لفن العرضة وهو فن من الفنون الشعبية اضافة الى حفل غنائي أحياه عدد من فناني الخليج.

وكانت البطولة انطلقت لأول مرة في البحرين عام 1970 وأكثر المنتخبات تتوجا باللقب هو منتخب الكويت ب10 القاب.

وعقب حفل الافتتاح بدأت مباراة تجمع بين قطر والعراق، حيث يدخل المنتخب القطري الدورة متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور فضلا عن كونه بطلا لكأس آسيا في نسخته الاخيرة التي اقيمت في الامارات.

ويستهل المنتخب العراقي مبارياته في الدورة بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة لكأسي العالم وآسيا وفي ذات الوقت يمر بمرحلة صعبة قبل بداية الدورة حيث استعد الفريق بـ 13 لاعباً وذلك لافتقاده 8 من لاعبيه الذي سينضمون للمنتخب بعد انتهاء مشاركتهم مع نادي الشرطة العراقي في البطولة العربية للاندية.

وسجل العراق الهدف الأول في مرمى المنتخب القطري في الدقيقة الـ 17، ثم عزز  العراق تقدمه  بتيسجيل الهدف الثاني في مرمى المنتخب القطري في الدقيقة الـ 26.

ومع بداية الشوط الثاني قلص العنابي النتيجة وسجل هدفه الأول في مرمى المنتخب العراقي بالدقيقة الـ 49.








انطلاق فعاليات «خليجي 24» في الدوحة بحفل ضخم