مذكرة تفاهم بين الصندوق الوطني ومعهد الدراسات المصرفية

تم النشر في 12 نوفمبر 2019

المشاهدات: 540



علي الخالدي- هاني سيف الدين – القبس الإلكتروني

وقع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة امس، مذكرة تفاهم مع معهد الدراسات المصرفية، تهدف الى تقديم الأخير دورات تدريبية وخدمات ارشادية متنوعة للمبادرين.

وأشاد المدير العام للصندوق الوطني بالتكليف مناف المنيفي، بدور معهد الدراسات المصرفية وتسخير خبرته التي تزيد على 40 عاما في مجال أعمال القطاع المصرفي والمالي في دولة الكويت لخدمة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص.

وبين أن البرامج التي يقدمها معهد الدراسات المصرفية ستسهم في الارتقاء بخدمات التدريب التي يقدمها الصندوق الوطني للمبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة عبر تقديم دورات وبرامج تخصصية متنوعة الاتجاهات، تصمم وفق تقدير ادارة التنمية البشرية التابعة للصندوق الوطني.

وأكدّ المنيفي أن توقيع مذكرة التعاون مع المعهد هي بداية مثمرة، وستعود في النهاية بالفائدة على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وسوق العمل في دولة الكويت.

من جانبه، قال المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د. يعقوب الرفاعي، أن مذكرة التفاهم بين معهد الدراسات المصرفية والصندوق الوطني تهدف الى دعم التعاون المشترك بينهما بما يخدم المصلحة العامة، لافتا الى ان مثل هذه الخطوة تأتي في إطار سلسلة من مذكرات التفاهم، يعتزم المعهد توقيعها مع عدة جهات خلال الفترة المقبلة، على امل أن يتحقق الهدف منها بما يخدم الجهات الحكومية والخاصة في مختلف المجالات.

وأشار الى ان أبرز مجالات التعاون ستتمثل في تنفيذ برامج الارشاد والدورات المهنية المتعلقة بالتدريب والتأهيل المهني والفني، واستثمار الكوادر الوطنية وتعزيز إمكانات أصحابها. كما ستتضمن برامج تدريبية للتخطيط والتنسيق والترويج، وذلك لتنمية الاقتصاد الوطني ونشر الوعي بمزايا العمل الخاص، كما يهدف الصندوق الى توفير المعلومات وتقديم الدعم الفني لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مذكرة تفاهم بين الصندوق الوطني ومعهد الدراسات المصرفية