إضراب «الطيران المدني»: النقابة: 6 رحلات تعطَّلت.. والإدارة: المطار لم يتأثر

تم النشر في 11 نوفمبر 2019

المشاهدات: 666



نايف كريم -

اثنى رئيس نقابة العاملين في الطيران المدني جابر العازمي على دور موظفي الطيران المدني وحرصهم في الحضور إلى الإضراب، موضحاً أن مسؤولي الطيران المدني وفق محاضر الاجتماع معهم وافقوا على إقرار البدل الموحد.

وتابع  «نحن لسنا في تحدي أو هوشة مع أحد بل ما نطالب به هو حق مستحق لموظفي الطيران المدني»، موضحاً أن البدل الموحد يحل مشكلة البدلات «الخطر – العدوى – التلوث – الضوضاء» والتي فشلت إدارة الصحة المهنية في وزارة الصحة في تصنيف مستحقيها من الموظفين على طوال 6 سنوات ماضية.

وتسائل من يتحمل تأخر صرف البدلات طوال فترة دراستها من قبل إدارة الصحة المهنية؟ ، ولكن بعد إقرار الدراسة تفاجئنا أن بدل العدوى يصرف لـ 120 موظفا من أصل 5 الاف موظف.

وأكد أن النقابة ستتجه الأربعاء المقبل لعقد الاضراب الثاني والذي سيكون لمدة ساعتين متواصلتين، وفي حال عدم إقرار المطالب سنقوم بشل حركة الملاحة الجوية يوم الاثنين المقبل لمدة 24 ساعة.

ودعا العازمي إلى تدخل المسؤولين لحل قضية البدل الموحد ومساواتهم في موظفي الجمارك والخارجية، موضحا أن الموظفين حرصوا خلال الإضراب على ترك مكاتبهم تضامنا مع النقابة.

وأشار إلى أن إقرار مجلس الخدمة المدنية لبدلات موظفي برج المراقبة قبل يومين يأتي لإفشال الاضراب، قائلا : نحن لا نلوم ديوان المحاسبة فهو غير مطلع على كتب ودراسات إدارة الصحة المهنية حول بدلات الموظفين وحقوقهم المسلوبة .

إضراب «الطيران المدني»: النقابة: 6 رحلات تعطَّلت.. والإدارة: المطار لم يتأثر