المنفوحي: 22 مليون دينار لمعالجة البنية التحتية في جليب الشيوخ

تم النشر في 15 أكتوبر 2019

المشاهدات: 1206



مشعل السلامة -

رصد عدد من أعضاء اللجنة المشكلة من الجهات الحكومية لتعديل أوضاع منطقة جليب الشيوخ خلال جولة قاموا بها أمس المظاهر السلبية الموجودة والمخالفات والتجاوزات وعمليات سرقة التيار الكهربائي.

وقال مديرعام البلدية م. أحمد المنفوحي فى تصريح صحافي بعد الجولة انه «لا خير فينا اذا لم نطبق القانون في منطقة جليب الشيوخ»، مشيراً إلى أن اللجنة المُشكلة لدراسة اوضاع منظقة جليب الشيوخ ووضع الحلول المناسبة لها قامت بمباشرة اعمالها في وقت سابق والكثير من الجهات الحكومية حددت مواقع الخلل والمخالفات فيها تمهيداً لرفع تقاريرها للجنة.

وبين المنفوحي ان وزارة الاشغال رصدت مبلغ 22 مليون دينار لطرح مشروع البنية التحتية للمنطقة ومعالجة مشاكل المجاري والطرق، منوهاً الى ان هناك اصرارا من قبل الجهات المختصة بتعديل اوضاع المنطقة، ويتوقع تشكيل لجنة ستباشراعمالها في منتصف شهر نوفمبر المقبل كي تستطيع الجهات الحكومية خدمة بعضها البعض في توجيه المخالفات والدخول الى المواقع المخالفة، كلٌ حسب صلاحياته المنصوصه في القانون، فالبلدية لا يمكنها دخول المساكن لمخالفة بعض العقارات واغلاق المحال المخالفة، ورصد سرقة التيار الكهربائي ومعاقبة مرتكبي هذه التجاوزات.

وكشف المنفوحي عن وجود مخازن كثيرة للغذاء مخالفة، وسيقطع التيارعنها ومصادرة البضائع «ولن نخرج من هذه المنطقه الا بتطبيق القانون»، منوها الى ان موضوع العزاب في المنطقة ارتأينا تأجيله لحين الانتهاء من إقامة مدن العزاب ووضع اماكن لها، خصوصاً ان المشكلة في المنطقه حسب الرصد ليست في العزاب، بل في وجود مخالفات جسيمة وسرقة التيار الكهربائي ومخالفات في ربط المجاري الخاطئة والبنية التحتية التي تحتاج لإصلاحات سريعة.

قانون العمل

وأوضح نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لحماية القوى العاملة د.مبارك العازمي ان دورالهيئة رصد المخالفات التي تخص القوى العاملة من صحة العمالة والسكن ومخالفات قانون العمل، مؤكداً أن منطقة الجليب اصبحت مأوى للكثيرمن المخالفين.

ودعت نائبة المدير العام للرقابة البيئية في الهيئة العامة للبيئة م.سميرة الكندري إلى تضافر الجهود بين جميع الجهات لوضع الحلول الجذرية للمنطقة خاصة البنية التحتية ورصد الميزانيات.

وكشف مدير ادارة وقاية محافظة الفروانية في الادارة العامة للاطفاء العميد عبدالله الدوسري عن رصد المخالفات في المنطقة من ضيق الشوارع الى التخزين العشوائي، مشيرا الى ان الادارة ستحدد الحل لهذه المشاكل بالتوافق مع الجهات الأخرى.

وقال مدير امن محافظة الفروانية اللواء عبدالله العلي ان مشكلة المنطقة ليست بالعزاب او مخالفي الاقامة، بل اكبر من ذلك ورصدنا المخالفات الموجودة وبجهود الجميع سنقضي على جميع المشاكل.

موسم الأمطار

أكد م. أحمد المنفوحي ان البنية التحتية للمنطقة عطلانة وتحتاج الى صيانة عاجلة، ومجرور المياه يعطل تصريف الأمطار، وهذا ما حصل العام الماضي، والصيانة متوقفة والخوف من موسم الامطارالمقبل.

سوق الحرامية

روى احد الضباط ان مواطنا اشترى خاتما بدينارين من سوق الحرامية وتفاجأ ان سعره يصل لاكثر من 3 آلاف دينار.

محال مخالفة

قال قيادي في البلدية ان المحال ممنوعة في السكن الخاص وجميع المحال في المنطقة مخالفة وكل منزل فيه محل او أكثر.

عقود الصيانة

أوضح ممثل وزارة الاشغال ان عقود الصيانة متوقفة في الجليب منذ سنوات وسيجري استئنافها قريباً.

المخيمات الربيعية

أكد أحمد المنفوحي انه لن يطبق مقترح تخصيص مواقع المخيمات الربيعية للجمعيات التعاونية هذا العام لضيق الوقت، وسينظر فيها الموسم المقبل والبلدية مستعدة للنظام الالكتروني لحجز مواقع التخييم.

المنفوحي: 22 مليون دينار لمعالجة البنية التحتية في جليب الشيوخ