50 متهماً في قبضة المباحث يومياً

تم النشر في 13 أكتوبر 2019

المشاهدات: 4986



محمد إبراهيم - 

علمت القبس من مصادر أمنية مطلعة أن أكثر من 50 متهماً من المواطنين والوافدين والخليجيين يلقي رجال المباحث القبض عليهم يومياً في قضايا متنوعة، ما يعني ضبط متهمين اثنين في كل ساعة.

وأوضحت المصادر أن رجال المباحث الجنائية تمكنوا خلال النصف الأول من العام الجاري من ضبط نحو 9 آلاف مواطن ومقيم متهمين في حوالي 6 آلاف قضية متنوعة.

وكشفت أن من بين المضبوطين 61 متهماً من جنسيات مختلفة في قضايا القتل والشروع فيه، إضافة الى 113 متهماً في قضايا السطو المسلح والسلب بالقوة، وحوالي 121 متهماً، صدرت بحقهم أحكام جنائية واجبة النفاذ.

وأوضحت أن عدد المتهمين المضبوطين في قضايا الاستيلاء على الأموال العامة بلغ نحو 40 متهماً، مشيرةً إلى أنه جرى ضبط 15 متهماً انتحلوا صفة رجال الأمن وارتكبوا قضايا سلب ونصب عدة.

وأشارت إلى أن عدد المضبوطين في قضايا الرشوة حوالي 10 متهمين، فيما بلغ عدد المضبوطين في قضايا السحر والشعوذة نحو 11 متهماً من الوافدين، وعُثر بحوزتهم على أعمال سحر وشعوذة، بينما ضُبط الباقون في قضايا أخرى متنوعة.

خطة عاجلة

وكشفت المصادر عن خطة عاجلة ينفذها قطاع الأمن العام بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة النجدة والإدارة العامة للمباحث الجنائية للحد من الجرائم لاسيما السرقات في المناطق السكنية، موضحة أن الخطة تعتمد على نشر الدوريات بشكل مكثف وتعزيز التواجد الأمني خاصة في المناطق الخارجية وهي الأكثر استهدافاً من اللصوص والخارجين عن القانون.

السرقات أولاً

ولفتت المصادر إلى أن قضايا السرقات بأنواعها المختلفة جاءت في صدارة الجرائم، وخاصةً سرقة المنازل والمحال التجارية والمركبات، مشيرةً إلى أن الضرورة تقتضي عدم حفظ الأغراض الثمينة والأجهزة داخل السيارة بشكل مكشوف، فسرقة المركبات انتشرت بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة.

50 متهماً في قبضة المباحث يومياً