د. بشاير الماجد ضيفة برنامج «من أنت؟»: أخدم الكويت من أي موقع

تم النشر في 8 أكتوبر 2019

المشاهدات: 1224



جنان الزيد - 

حلّت أستاذة القانون الخاص في كلية الحقوق في جامعة الكويت الدكتورة بشاير الماجد، ضيفة على برنامج «من أنت؟» الذي انطلق على موقع «القبس الإلكتروني» ومنصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبث كل ثلاثاء الساعة 10 مساءً.

الدكتورة بشاير الماجد تبدأ حوارها من الشأن البريطاني، إذ تستهويها التجربة الديمقراطية في بريطانيا، وترى فيها مثالاً رائعاً للسياسة وللديمقراطية الحقيقية، وقالت «نتمنى أن نحذو حذوها في يوم من الأيام في احترام الرأي والرأي الآخر».

وعندما سئلت عن التجربة الديمقراطية في الكويت، وهل ترى نفسها مستقبلاً عضواً في مجلس الأمة، ردت الماجد قائلة «ما أدري للحين ما أقدر أجاوب على هالسؤال»، مؤكدة أنها «تخدم الكويت من كل منبر»، وليس بالضرورة من منبر السياسة.

وفي سياق مختلف، تحدثت الماجد عن الشأن الخليجي، ورأت أن «الكويت والخليج بيت واحد»، ومهما كانت هناك مشاحنات إلا أن هذه المشاحنات ستزول.

الماجد نادت بتجديد الدماء، وقالت إن «هناك مناصب لا تحتاج إلى الجمود في التفكير، بل تحتاج إلى التعليم الحديث والإبداع من أنامل شبابية»، وأضافت قائلة «نريد أن يكون هناك تمكين لنا ولطاقاتنا ونريد أن يكون هناك تقدير للشباب ولدورهم، وعدم إزعاجهم في البيروقراطية التي لم نتعود عليها».

وتناول اللقاء مع الماجد محاور عدة، منها قضايا البيئة والأرض والفساد، فضلاً عن جوانب شخصية من حياتها.

لمشاهدة التقرير كاملاً عبر «القبس بريميوم».. اضغط هنا

http://bit.ly/2Mv7yt4

د. بشاير الماجد ضيفة برنامج «من أنت؟»: أخدم الكويت من أي موقع