«الإحصاء»: 4 آلاف أسرة تشارك في مسح الإنفاق

تم النشر في 6 أكتوبر 2019

المشاهدات: 594



أميرة بن طرف -

تقرير الفيديو - نايف كريم

أعلنت الوكيلة المساعدة لقطاع العمل الإحصائي بالإدارة المركزية للإحصاء بالإنابة منية القبندي، عن انطلاق المسح السابع للدخل والانفاق الاسري 2020/2019، يوم 19 الجاري، مبينة ان المسح يستند الى توصيات الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية الخاصة بمسوح ميزانية الأسرة.

وبينت القبندي في تصريح صحافي، ان الإدارة وبرعاية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل بدأت برنامج التدريب للأعمال الميدانية لمشروع مسح الدخل والإنفاق الأسري، مضيفة ان هذا المسح وسيلة من الوسائل الإحصائية الضرورية لرسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية على أسس علمية.

وبينت انه تم تحديد عينة تشمل 4032 أسرة مقسمة على 12 شهرا من أكتوبر 2019 وحتى سبتمبر 2020 بمعدل 336 أسرة شهريا كويتية وغير كويتية في جميع محافظات الدولة.

وقالت ان هذا المسح السابع للدخل والانفاق الاسري للادارة بمعدل مسح كل خمس سنوات، مشيرة الى ان اخر مسح للدخل والانفاق كان في عام 2013، متوقعة ان يوفر هذا المسح بيانات مهمة تخدم أغراض تخطيط برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتتيح هذه البيانات إمكانية تقييم آثار هذه البرامج التي تقدمها الدولة على ظروف معيشة الأسر.

وقالت ان البيانات والنتائج المستخرجة من المسح يمكن استخدامها كأساس لوصف وتحليل مجموعة واسعة من القضايا الاقتصادية والاجتماعية من أهمها، توفير قاعدة عريضة من البيانات الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية التي تفيد المخططين وواضعي السياسات والباحثين والمهتمين بالشؤون الاجتماعية والاقتصادية في إعداد خطط وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

«الإحصاء»: 4 آلاف أسرة تشارك في مسح الإنفاق