«قوِّي قلبك» في «الأفنيوز» لتعزيز الصحة والوقاية البحر: الفحص المبكر يحمي 50% من النساء

«قوِّي قلبك» في «الأفنيوز» لتعزيز الصحة والوقاية البحر: الفحص المبكر يحمي 50% من النساء

تم النشر في 26 سبتمبر 2019

المشاهدات: 954



فهاد الشمري 

تقرير الفيديو: نايف كريم -

أكد رئيس جمعية القلب طلال البحر ان الدراسات الطبية تشدد على ضرورة الفحص المبكر لقلب المرأة، لأنه بامكان %50 من النساء المصابات بأمراض القلب تفادي هذه الإصابات.

وقال البحر في الاحتفال الذي نظمته جمعية القلب الكويتية بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للقلب تحت عنوان «قوي قلبك» صباح أمس في مجمع الأفنيوز، إن جمعية القلب بالتعاون مع مركز صباح الأحمد للقلب تقيم الاحتفال بالتزامن مع الاحتفال العالمي بيوم القلب السنوي ويركز هذا العام على العناية بصحة قلب المرأه.

بدوره، قال رئيس قسم القلب في مركز صباح الأحمد للقلب ونائب رئيس جمعية القلب الكويتية د. محمد الجار الله «إن شعار الاحتفال هذا العام «قوي قلبك» لتوعية النساء حول مسببات أمراض القلب والوقاية منها».

وتابع الجار الله ان فكرة توعية النساء جاءت لتصحيح المفهوم الشائع لدى الغالبية من الناس، وهو أن أمراض القلب تصيب الرجال أكثر من النساء وهو غير صحيح، فالجميع معرض للإصابة إن لم يبتعد عن الأسباب والمسببات.


29 سبتمبر

من جانبه، قال الأمين العام لجمعية القلب الكويتية د. راشد العويش إن جمعية القلب وبالتعاون مع مركز الشيخ صباح الأحمد تحتفل بالتزامن مع الاحتفالات العالمية بيوم القلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام وهو نهج سارت عليه منذ عام 1988.

وأضاف ان هذه الفعالية ستستمر لمدة ثلاثة ايام لتعريف الناس بأهمية صحة القلب، الأمر الذي دعانا الى توفير أطباء متخصصين للكشف عن الراغبين وقياس معدلات السكر والكوليسترول وضغط الدم لديهم. 

فحوص طبية
أشار المسؤولون عن فعالية «قوي قلبك» في الأفنيوز إلى مشاركة أطباء متخصصين في أمراض القلب سيقدمون النصائح للجمهور حول سبل تعزيز الصحة والحفاظ على القلب والشرايين من خلال نظام غذائي جيد، إضافة إلى ممارسة الرياضة والامتناع عن التدخين.

تعاون مستمر

أكدت جمعية القلب أن التعاون مستمر مع مركز الشيخ صباح الأحمد، لتعزيز التوعية الصحية، وإقامة المزيد من الفعاليات الخاصة بصحة القلب.


«قوِّي قلبك» في «الأفنيوز» لتعزيز الصحة والوقاية البحر: الفحص المبكر يحمي 50% من النساء