هواوي تضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار في برنامجها لتمكين المطورين

تم النشر في 25 سبتمبر 2019

المشاهدات: 594


بيبي الخضري - شنغهاي

أكدت «هواوي» إن منطقة الشرق الأوسط واحد من أهم وأكبر الأسواق للشركة خارج الصين، حيث كانت حجم أعمال هواوي خارج الصين تقدر بـ60% ، وكانت أهم معدلات النمو في هذه المنطقة في دولة الكويت والسعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وفي ختام مؤتمر «هواوي» السنوي الرابع «هواوي كونكت»، أعلنت الشركة عن استثمارٍ بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي على مدار السنوات الخمس القادمة في إطار برنامجها لتمكين المطورين بهدف عقد شراكات مع المطورين العاملين في مؤسسات والمطورين المستقلين لبناء نظام بيئي على مستوى قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وقد تعاون برنامج تمكين المطورين الذي أطلقته هواوي عام 2015 مع أكثر من 14٫000 مطور يعملون في مؤسسات لابتكار منتجات وحلول توفير القيمة للعملاء، وتهدف هواوي لزيادة هذه المعدلات خلال استرتيجتها القادمة.

وفي تفاصيل إطلاق «هواوي» لمنتجات أطلس و43 خدمة سحابية، بينت الشركة إنها تقوم على معالجات أسيند بقدرات حوسبية قوية، وتهدف هواوي من هذه الخدمات إلى توفير قوة حوسبية فائقة لإتاحة الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي للجميع دون استثناء.

وتعد منظومة أطلس 900 لتدريب الذكاء الاصطناعي، وبطاقة أطلس 300 لتدريب الذكاء الاصطناعي، وخادم أطلس 800 لتدريب الذكاء الاصطناعي من المنتجات التي تنطوي على ذروة القوة الحوسبية في العالم. وتعتمد الخدمات التي أطلقتها هواوي على معالجات "أسيند 910" و"أسيند 310"، ومخصص لاستعمالات الاستدلال المعتمد على بيانات نماذج الذكاء الاصطناعي، وتدريب الذكاء الاصطناعي، ومعالجة الصور، والحوسبة المعرفية، وتدريب السيارات ذاتية القيادة. وبفضل الابتكار المتواصل، تقدم سحابة هواوي "كلاود" خدمات ذكاء اصطناعي عالية الأداء وبتكلفة فعَّالة لقاعدة عريضة من القطاعات بهدف إتاحة الذكاء الاصطناعي للجميع دون استثناء.

ونشرت هواوي تقريراً بعنوان "أفكار استباقية بشأن أمن الذكاء الاصطناعي وحماية الخصوصية"، حددت فيه منظور الشركة وممارساتها في مجال أمن الذكاء الاصطناعي، ومشاكل الخصوصية والحلول المتعلقة بهما، مقترحةً نموذج مسؤولية مشتركة لحوكمة حماية الخصوصية وأمن الذكاء الاصطناعي. قدم التقرير السيد شون يانج، مدير مكتب هواوي العالمي للأمن الإلكتروني والخصوصية، في مؤتمر ركز على بناء منظومة شاملة لحماية الخصوصية وأمن الذكاء الاصطناعي.

حددت هواوي في هذا التقرير سبعة أهداف لحوكمة الخصوصية وأمن الذكاء الاصطناعي، وهي: أمن المنظومة والقدرة على التحكم فيها، والشفافية والقدرة على التتبع، وحماية الخصوصية، والإنصاف، وإدارة البيانات، والكفاءة، وضمان أهداف نشر الذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك، يقدم التقرير ممارسات هواوي بشأن حوكمة الأمن والخصوصية. تمثل منتجات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته جزءاً من منظومة شاملة ويتضمن مجموعة واسعة من المشاركين في السوق. ونظراً لصعوبة التعامل الفردي مع مخاطر وتهديدات أمن الذكاء الاصطناعي والخصوصية المعقدين، قدمت هواوي نموذج مسؤولية مشتركة لحوكمة أمن الذكاء الاصطناعي وحماية الخصوصية، مع توزيع المساءلة على الأطراف الخمس الذين يتعين عليهم التعاون معاً لتطوير منظومة ذكاء اصطناعي آمن للمستخدمون والعملاء، ومطورو التطبيقات، وشركات نشر التقنيات، والشركات المزودة بالحلول المتكاملة، وجامعو البيانات.



هواوي تضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار في برنامجها لتمكين المطورين