الملحق الثقافي لدى السفارة الأميركية: المبتعثون الكويتيون «موهوبون»

تم النشر في 21 أغسطس 2019

المشاهدات: 2088



أحمد الحافظ - 

أشاد الملحق الثقافي لدى السفارة الأميركية في الكويت نيلسون وين بالطلبة الكويتيين المبتعثين في بلاده، وذلك خلال اللقاء التنويري الذي نظمته السفارة للمتقدمين لبرنامج فولبرايت لتدريب معلمي اللغة الانجليزي من المواطنين في الكويت.

البرنامج ممول بالكامل من وزارة الخارجية الأميركية ويمتد لتسعة شهور حيث يتم توزيع المقبولين على مختلف الجامعات الأميركية.

وقال وين:«الطلبة الكويتيون المبتعثون في الولايات المتحدة موهوبون، ودلديهم رغبة كبيرة في اكتساب العلم ثم الوصول إلى النجاح المطلوب، ونأمل أن يحصلوا على فرص وظيفية أفضل في المستقبل».

وأضاف: «يجب عليهم التأكد فقط من القواعد والقوانين الاميركية لاسيما المتعلقة بالفيزا،

وباستثناء ذلك فهو ملتزمون بالقوانين ولا يخالفونها».

وأردف: «اليوم السفارة يسرها ان تقدم برنامج فولبرايت لمعلمي اللغة الانجليزية حيث نسعى لتطوير امكانيات المعلم الكويتي الى جانب نشره لثقافة الكويت بين زملاءه في الولايات المتحدة، فهو برنامج مفيد لكلا الطرفين».

برنامج الفولبرايت لتدريب المدرسين المساعدين لتدريس اللغات الأجنبية (FLTA) هو أحد أنواع برامج التبادل الثقافي التابعة لبرنامج فولبرايت للطلبة الأجانب، ويستقطب البرنامج معلمي اللغة الإنجليزية أو المختصين في المجالات المتعلقة بتدريس اللغة، ويقوم المشاركون في البرنامج بتدريس اللغة العربية للطلبة الأمريكيين في جامعة أمريكية.

وسيتسنى للمعلمين الكويتيين التواصل مع العديد من الأكاديميين والاختصاصيين في مجال تعليم اللغة. ويتوقع هذا العام أن يمول مكتب الشؤون التعليمية والثقافية في وزارة الخارجية الأمريكية حوالي 400 مشارك في برنامج FLTA من كل انحاء العالم ممن سيقومون بتدريس لغتهم الأم.

البرنامج متوفر للمواطنين الكويتيين من معلمي اللغة الإنجليزية أو الطلبة الكويتيين حديثي التخرج في تخصصات الأدب الإنجليزي أو الصحافة والإعلام، ويجب على المتقدمين للبرنامج تقديم نتائج اختبار التوفل TOEFL IBT بمعدل لا يقل عن 79-80 أو 6.0 في اختبار الآيلتس (IELTS).

يذكر أن آخر موعد لاستقبال الطلبات هو 18 سبتمبر المقبل ويتم التسجيل من خلال الرابط التالي:

apply.iie.org/FLTA2020

الملحق الثقافي لدى السفارة الأميركية: المبتعثون الكويتيون «موهوبون»