افتتاح مركز الجهراء التخصصي لطب الأسنان.. بتبرع من سمو الأمير

تم النشر في 29 يوليو 2019

المشاهدات: 1296


أحمد الحافظ  وعبدالرزاق المحسن -

دشن وزير الصحة د. باسل الصباح أمس مركز الجهراء التخصصي لطب الاسنان، المقام بتبرع من الديوان الاميري، ويضم 120 عيادة تخصصية، اضافة الى 60 عيادة عاملة، ليصبح عدد العيادات بجميع مراكز طب الاسنان التخصصية 597 عيادة.

واعتبر الوزير الصباح المركز «اضافة جديدة ونقلة نوعية في مستوى الخدمات الخاصة بطب الاسنان التي تقدمها الوزارة، سواء على صعيد عيادات الاسنان بمراكز الرعاية الصحية الاولية، التي يبلغ عددها 325 عيادة، أو على مستوى المراكز التخصصية لطب الاسنان، ممثلة بمراكز الجهراء والفروانية والسالمية وجابر الاحمد التخصصي، فضلا عن العيادات في البرامج الوقائية وبرنامج الصحة المدرسية لطب الاسنان».

تغطية شاملة

وقال د. باسل الصباح ان خدمات طب الاسنان تغطي جميع المحافظات، انطلاقا من حرص الوزارة على التغطية الصحية الشاملة، مبينا انه روعي في تصميم المركز وانشائه، تجهيزه وفق أحدث المواصفات العالمية، فضلا عن تزويده بأحدث التقنيات في التشخيص والعلاج، وبما يتفق مع معايير الجودة ومنع العدوى وسلامة المرضى، موضحا ان هناك مراكز تخصصية ستفتتح في الاحمدي والعاصمة الصحية خلال المرحلة المقبلة.

واشار الى ان الرؤية المستقبلية والاستراتيجية وخطط العمل راعت التوسع في بعثات إيفاد الاطباء للجامعات العالمية المرموقة، حيث نجحت الوزارة في تدريب وتخريج نحو 425 طبيبا كويتيا بالتخصصات العليا «ما بعد الجامعة» منذ عام 2003، ضمن برامج معهد الكويت للاختصاصات الطبية، بهدف الاعتماد على الكوادر الوطنية مستقبلا في المرافق الصحية.

وتمنى ان تصل نسبة الاطباء الكويتيين في وزارة الصحة الى %100 من الطواقم الفنية العاملة بالوزارة، متوقعاً الاعتماد على الكوادر الوطنية مستقبلا.

500 طبيب أسنان

ولفت الصباح الى التحاق أكثر من 500 طبيب أسنان بالبعثات الدراسية منذ عام 2000 وحتى الآن، كما وصل عدد المبتعثين في العام الدراسي 2019/2018 الى 62 طبيب أسنان، مشيرا الى حصول مراكز البرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان على أعلى المعدلات في برنامج الاعتراف الكندي الماسي بجودة الرعاية الصحية، وهو ما يدعو الى الفخر والاعتزاز. وتابع: ان افتتاح المركز يتزامن مع انجازات ومشاريع تطويرية أخرى بالوزارة، كمدينة الجهراء الطبية ومستشفى جابر الاحمد ومراكز الرعاية الصحية الاولية في المناطق المختلفة.

وأعرب الصباح عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد لتبرعه السخي بهذه الارض التي تشهد صرحاً طبياً مميزاً يخدم المواطنين، مشيدا بدور الديوان الاميري في البناء والاشراف والدعم حتى افتتاح هذا الانجاز الصحي.

تقليص المواعيد

من جانبه، أوضح الوكيل المساعد لشؤون طب الاسنان د. يوسف الدويري ان المركز يخدم سكان محافظة الجهراء، وسيساهم في تقليص المواعيد ومدة الانتظار بالنسبة للمرضى بشكل ملحوظ مؤخرا، فضلاً عن تحسين جودة الخدمات وتطويرها.

وذكر الدويري ان مركز الجهراء سيشهد تشغيل 65 عيادة مبدئياً من اجمالي عياداته، قبل اضافة وتشغيل اي عيادات اخرى، تزامناً مع معدلات المراجعين التي ستتوافد على المركز تدريجيا، مشيرا الى ان برنامج صحة الفم والاسنان يساهم في تقديم خدمات طبية للطلاب والطالبات من خلال العيادات المدرسية في مختلف المناطق التعليمية.



افتتاح مركز الجهراء التخصصي لطب الأسنان.. بتبرع من سمو الأمير