قطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة في السكن الخاص

تم النشر في 10 يوليو 2019

المشاهدات: 5658



عائشة علي ومشعل السلامة - 

واصلت بلديات المحافظات حملاتها على سكن العزاب في مناطق السكن الخاص والتي اسفرت عن قطع التيار الكهربائي على عدد منهاوتوجيه انذارات لعقارات اخرى.

وشنت بلدية محافظة الفروانية حملة على سكن العزاب أول من أمس (الثلاثاء) في مناطق خيطان والفروانية والعمرية والأندلس والرابية، وأسفرت عن قطع التيار الكهربائي عن 14 عقاراً مخالفاً.

وقال مسؤول النوبة «أ» في قسم المخالفات، التابع لإدارة التدقيق والمتابعة الهندسية في بلدية محافظة الفروانية، جابر البراك، في تصريح لـ القبس: ان 60 بالمئة من اصحاب العقارات المخالفين أخلوا العزاب من عقاراتهم تجاوباً مع الحملة التي اطلقتها البلدية «اطمئن»، مؤكداً الاستمرار في وضع ملصقات الإنذارات على العقارات المخالفة، التي يقطنها العزاب في مختلف المناطق، بمنحهم مهلة اسبوع، وبعدها تُتخذ الإجراءات القانونية ضد صاحب العقار لتطبيق الجزاءات.

وأضاف البراك ان التيار الكهربائي قُطع عن 14 عقاراً، بعد استنفاد جميع الإجراءات القانونية عبر كتب رسمية من وزارة الكهرباء والماء للمنازل المخالفة، مشيراً إلى أن المفتشين يرصدون سكن العزاب ويرفعون تقارير الى رئيس قطاع محافظتي الفروانية ومبارك الكبير م. عمار العمار لتحديد الإجراءات.

وقال مشرف مراقبي قسم المخالفات، فهد البغيلي: ان هناك عدداً من أصحاب العقارات المخالفة تعاونوا مع حملة البلدية.

وقامت إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة حولي، برئاسة مدير الإدارة مبارك العجمي، وبالتعاون مع وزارتي الكهرباء والماء والداخلية، بقطع التيار الكهربائي عن منازل سكن العزاب في مناطق الجابرية وبيان وسلوى والرميثية.

وقال رئيس قسم متابعة المخالفات الهندسية في بلدية الأحمدي، المهندس إبراهيم العازمي، ان وزير البلدية فهد الشعلة شكّل لجنة لمحاربة ظاهرة العزاب، وعلى اثرها رصدت ادارة التدقيق والمتابعة الهندسية المنازل المخالفة، التي يقطنها العزاب، حيث وُجّه 124 إنذاراً، وقُطع التيار عن 89 منزلاً.

وأضاف العازمي أن عدداً من أصحاب العقارات تجاوبوا مع البلدية من خلال إخلاء عقاراتهم من العزاب، داعياً المواطنين الى التجاوب مع حملة البلدية لإخلاء العزاب من مناطق السكن الخاص.

وأسفرت حملة، قامت بها ادارة التدقيق في بلدية محافظة مبارك الكبير، عن توجيه 4 تنبيهات لسكن عزاب بمنطقة صباح السالم، حيث سيُقطع التيار الكهربائي عنها في حال عدم إخلائها من العزاب بعد انتهاء المدة المحددة في الإنذار.

قطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة في السكن الخاص