بالفيديو - «القبس الإلكتروني» رافقت «الكهرباء» في جولة لتحرير مخالفات في مدينة «جابر الأحمد»

تم النشر في 21 أغسطس 2016

المشاهدات: 30


مشعل السلامة - «القبس الإلكتروني» |



تمكن فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء، من تحرير 20 مخالفة سرقة مياه لمنازل وقسائم سكنية في مدينة جابر الأحمد الإسكانية، وذلك في حملة خاصة برفقة «القبس الإلكتروني»، أمس السبت.



ورصد الفريق العديد من المخالفات المتعلقة بمخالفة وهدر الكهرباء عبر الإضاءة النهارية، والتي يتركها أصحاب المنازل والقسائم السكنية دون وعي منهم بأن هذا الأمر يعد مخالفة ويترتب عليه الكثير من الأمور عبر وضع «بلاك لست» على صاحب المخالفة، إضافة إلى دفعه كامل مستحقات الوزارة نتيجة الهدر في التيار.



وحول ما يتعلق في مخالفات الادوار المخالفة في المدينة، أكد الفريق أن هناك تعاونا بين بلدية الكويت ووزارة الكهرباء والماء في حال رصدت البلدية تجاوزا في الأدوار، وستقوم الوزارة بقطع التيار عن المنازل المخالفة وتعود بعد رفع المخالفات والتجاوزات في المنزل.



وعن إجراءات سرقة المياه، أوضح الفريق أنه في حال ضبط أي قسيمة توصل المياه عن طريق السرقة أو رفع عداد الوزارة، فإن الفريق سيقوم بإثبات الحالة، وقطع المياه عن المنزل المخالف من البايب الرئيسي تحت الأرض، ولن تعود المياه إلا بعد مراجعة الوزارة ودفع الغرامات المترتبة على تلك المخالفة عن طريق الفريق المختص.



وذكر الفريق أن الحملة مستمرة في مخالفة الهدر والتجاوز في خدمات الوزارة، حتى التخلص من تلك الظواهر، والتي باتت بسيطة نسبيا بعد أن تفهم المواطن والمقيم لأمر تلك المخالفات والتجاوزات.

بالفيديو - «القبس الإلكتروني» رافقت «الكهرباء» في جولة لتحرير مخالفات في مدينة «جابر الأحمد»