أعنف معارك في نهم شرقي صنعاء

صنعاء, عدن- القبس |


وقعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية وبين ميليشيات الحوثيين وصالح في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء. وذكر مركز سبأ التابع للمقاومة «ان القوات تصدت لهجوم الميليشيات ودارت اشتباكات قتل فيها عدد من عناصرهم.. واستمرت بصورة متقطعة حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء».
وأشار قبل ذلك إلى سقوط 6 قتلى للميليشيات إثر محاولتهم الهجوم على أحد مواقع الجيش في وادي حريب في نهم وقامت القوات بصدهم وفروا تاركين ضحاياهم كما تم أسر أحد عناصرهم . وفى محافظة الجوف شمال صنعاء شهدت مديرية المتون اشتباكات وجرى تدمير عربة للميليشيات.


خطورة السيطرة على جبل جالس
في السياق، أكد العميد أمين العكيمى قائد لواء النصر في الجوف أن «الميليشيات تنتحر في محاولاتها إحراز تقدم في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف في الجوف، وآخرها كانت مساء الثلاثاء بعد أن هاجمت أحد المواقع لكنها تلقت هزيمة قاسية».
هذا وقد سيطر الحوثيون وقوات صالح الثلاثاء على جبل جالس الاستراتيجي المطل على قاعدة العند التي تتواجد فيها قوات من التحالف العربي وقوات اميركية في محافظة لحج.
واعتبر وزير الخارجية عبدالملك المخلافي إن التصعيد العسكري للحوثيين وسيطرتهم على جبل الجالس «يدمر أمل السلام». واوضح أنه أبلغ بذلك المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد . وذكرت مصادر مطلعة لـ القبس ان احتلال جبل جالس يمهد الطريق للوصول الى مدينة طور الباحة والسيطرة على الطريق الواصل الى عدن عبر تعز ولحج، ويضع محافظة عدن في مرمى نيران القصف المدفعي للحوثيين وصالح.


اغتيال محام
مساء الثلاثاء شهدت مدينة جعار ثاني كبرى مدن محافظة أبين جريمة اغتيال جديدة، حيث اغتال مسلحان يُرجّح انتماؤهما لتنظيم القاعدة محامياً. وافاد مصر محلي لـ القبس إن مسلحين يستقلان دراجة نارية اغتالا المحامي عبدالله اليزيدي، في جعار بعدما أطلقا نيران أسلحتهما صوبه وتأكدا من مقتله ولاذا بالفرار.
الى ذلك، أُصيب ضابط بالشرطة وثمانية مدنيين بانفجار عبوة بمحافظة عدن، فيما عادت مجاميع القاعدة إلى مدينة جعار بشكل جزئي عقب شهرين من انسحابها بموجب وساطة قبلية وقال المتحدث باسم الشرطة : أُصيب مدير جهاز البحث الجنائي بشرطة الشيخ عثمان في عدن علاء بدر السقاف وثمانية مواطنين آخرين بانفجار عبوة زُرعت بسيارة السقاف أثناء مروره مقابل فندق زايد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات