بيروت - القبس:
في سياق متابعتها للتحقيقات المرتبطة بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري تكشف مجلة «الشراع» اللبنانية في عددها الذي سيصدر الاثنين المقبل وقائع مهمة من التحقيقات التي اجرتها لجنة التحقيق الدولية مع الجنرالات اللبنانيين الاربعة الموقوفين، ومما جاء فيها انه تم عرض فيلم فيديو يحتوي بعض الوقائع الحسية وتسجيلات لمكالمات هاتفية بين بعض الضباط الموقوفين ومسؤولين امنيين سوريين، خصوصا مكالمة بين مدير عام الامن الداخلي السابق اللواء علي الحاج ورئيس جهاز الامن والاستطلاع السوري السابق في لبنان العميد رستم غزالة، وذلك قبل يوم من اغتيال الرئيس الحريري.

وتنقل المجلة عن مصادر مطلعة ان القاضي الالماني ديتليف ميليس استخدم آلة متطورة تكشف شيفرة بطاقات هواتف محمولة وفحوى المخابرات التي تمت من خلالها.

وعلى صعيد متصل، خضع مسؤول الامن العسكري في مديرية المخابرات العميد محمد فهمي لتحقيقات مطولة من قبل لجنة التحقيق الدولية، خصوصا وانه من المقربين من مدير المخابرات السابق العميد ريمون عازار، وسبق للنائب وليد جنبلاط ان دعا الى اقالة فهمي لأسباب وشكوك حول علاقاته الامنية.


مفاجآت


عمدت وكالات انباء اجنبية عاملة في لبنان، الى تعزيز تواجد مراسليها في لبنان بسبب توقعاتها بحدوث مفاجأة سياسية امنية، لها علاقة بموضوع اغتيال الرئيس رفيق الحريري، في وقت قريب.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking