آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

«باروميتر اللاعبين» وراء غياب إنييستا عن التشكيلة المثالية
أكد متحدث عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن مقياس «باروميتر اللاعبين» هو السبب وراء عدم اختيار الأسباني أندريس إنييستا من التشكيلة المثالية للجولة الأولى من مباريات الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأوروبية.
وكان غياب إنييستا عن التشكيلة المثالية أثار العديد من التساؤلات، خصوصا أن اللاعب قدم عرضا رائعا أمام المنتخب التشيكي في المباراة التي فاز فيها المنتخب الأسباني 1/صفر في بداية رحلة الدفاع عن لقبه القاري.
ولكن متحدث عن اليويفا أكد، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أن عملية الاختيار لا تكون عبر لجنة مكونة من مجموعة خبراء كرويين وإنما من خلال نظام قياس يطلق عليه مقياس أو «باروميتر اللاعبين».
وأوضح أن هذا المقياس يعتمد على «الإحصائيات الرسمية للاعبين من خلال برنامج قياس صمم خصيصا لتصنيفهم بناء على الأداء في الملعب».
وضمت التشكيلة المثالية للجولة الأولى كلا من الألماني مانويل نيوير والأسباني خوانفران والألماني شكودران موصطفي والأسباني جيرارد بيكيه ومواطنه خوردي ألبا والفرنسي نجولو كانتي والإنكليزي إيريك داير والألماني توني كروس والفرنسي ديمتري باييه والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل. (باريس - د ب ا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking