إصدار جوازات سفر يمنية في عدن بدلاً من صنعاء

صنعاء، عدن ـــ القبس |


قتل واصيب العشرات من المسلحين الحوثيين وقوات صالح والجيش الوطني وعناصر المقاومة الشعبية في مواجهات عنيفة بين الجانبين في محافظة الضالع. وقالت مصادر محلية لـ القبس: ان الجيش الوطني والمقاومة صدوا هجوما على مناطق يعيس (شمال مدينة مريس)، أسفر عنه مصرع واصابة عشرات من المهاجمين.
يأتي هذا فيما تواصلت المواجهات في محافظتي مأرب والجوف، بالتزامن مع شن طائرات التحالف العربي غارات على منطقة الهيجة بمديرية المصلوب في الجوف، ومنطقة الاشقري في مأرب، وشن غارة على معسكر قوات العمالقة في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران.
هذا وقد افرجت جماعة انصار الله (الحوثيون) عن دفعة ثانية من اسرى المقاومة الشعبية لديها، واعلنت انه تم الافراج في محافظة عمران عن 57 أسيرا، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اصدرها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.
في غضون ذلك، ضبطت قوات الحزام الأمني ثلاثة عناصر يتبعون التنظيمات الإرهابية خلال عملية مداهمة لأحد أوكار الإرهاب في مديرية المنصورة وسط عدن.
وقال مصدر أمني، في بلاغ صحافي، تلقت القبس نسخة منه: داهمت قوة أمنية حي المنصورة بعدن، وتمكنت من ضبط ثلاثة إرهابيين وبحوزتهم أدوات تم ضبطها والتحفظ عليها.
وأشار إلى أن احد تلك العناصر المضبوطة هو عنصر إرهابي خطير، وتم نقلهم إلى الجهات المختصة للتحقيق معهم، وذكر أنهم يقومون بعملية تجنيد عناصر، وتوزيع محاضرات من خلال كتب وأقراص مدمجة، وقد تمت مصادرة كل الأدوات التي كانت بحوزتهم.
الى ذلك، توفي رجل أمن يعمل محققاً للشرطة بمديرية الشيخ عثمان (شمال عدن)، يُدعى وسيم الصنعاني، في مستشفى أطباء بلا حدود، متأثراً بجراحه التي تعرض لها بعدما رمى مجهولون قنبلة يدوية على سيارته.


أول جواز سفر منذ تحرير عدن
من جهة اخرى، دشن رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر العمل في المركز الآلي لإصدار الجوازات بمحافظة عدن، وإصدار أول جواز سفر منذ تحرير عدن من الميليشيا، يأتي التدشين بعد فصل الربط الآلي وإدارة التحكم التي تقع تحت سيطرة الحوثي وصالح في صنعاء، وهو ما سيعمل على تسهيل إخراج جوازات السفر للمواطنين، وخصوصا للحالات الطارئة كجرحى الحرب والمرضى.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات