آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

راميات الكويت قطفن الذهبية الأولى


الدوحة - وفد جمعية الصحافيين:
حققت الرماية النسائية الذهبية الأولى لوفد الكويت المشارك في دورة العاب غرب آسيا الثالثة المقامة منافساتها حاليا في العاصمة القطرية (الدوحة) بعد فوز الثلاثي الذهبي عادلة البغلي وبتول حسين والجازي الجابر بالمركز الأول لمسابقة الرماية بالبندقية الهوائية لمسافة عشرة أمتار للفرق بعد اصابتهن 1134 من أصل 1200 طبق، وجاء المنتخب السوري في المرتبة الثانية، فيما جاء منتخب قطر في المرتبة الثالثة.

وشهدت المنافسة سخونة شديدة بين الفرق الثلاثة واستطاعت الراميات الكويتيات المحافظة على صدارة الترتيب منذ البداية من خلال التركيز والمهارة العالية، ويعتبر الانجاز الذي حققته الرياضة النسائية لبعثة الرماية الأول من نوعه على المستوى الآسيوي ويسجل لهن بأحرف من نور بعد سلسلة مشاركات خارجية سابقة لم يكتب فيها الفوز وقطفت في هذه البطولة ثمار عملها السابق في تبوؤ الرياضة النسائية منصات التتويج.

وعمت الفرحة كل الوفد الكويتي المشارك في البطولة بالانجاز غير المسبوق للراميات الكويتيات اللاتي كانت لهن الانطلاقة الذهبية الأولى للكويت في هذه البطولة التي سجلت فيها الكويت المركز الأول في النسخة الثانية التي جرت في الكويت 2002.

وصرح الشيخ طلال الفهد رئيس وفد الكويت المشارك في البطولة بأن الذهبية التي حققتها بطلات الكويت لم تكن مفاجئة لنا وانما كانت ثمار عمل متواصل من قبل الجهاز الإداري والفني للعبة الذي حقق الانجاز المستحق الذي يسجل لهم، واضاف الفهد أن الذهبية فاتحة خير لجميع اللاعبين الكويتيين الذين لديهم الطموح نفسه والرغبة في حصاد ذهب البطولة التي تشهد منافسات ساخنة بين جميع الدول المشاركة.

اسماعيل: الدعم وراء الانجاز

وأعربت أمينة اسماعيل المديرة الفنية للرماية النسائية عن بالغ سعادتها بهذا الانجاز الفريد الذي سجلته الراميات الكويتيات، ويرجع الفضل فيه الى نادي الرماية الذي سخر كل الامكانات المتاحة في اعداد اللاعبات بالصورة المناسبة، كما ان الدعم الكبير الذي تلقاه الرياضة النسائية من قبل الشيخ فهد الجابر ونائبه الشيخ طلال الفهد جعلنا نعمل بكل جد واخلاص حيث ان الانتصار لم يأت من فراغ وانما جاء نتيجة جهود متواصلة من قبل الجهاز الإداري والفني بقيادة المدرب ماجد نبيه الذي يستحق منا ذهبية البطولة.

البغلي: الذهبية دافع للتطوير

وقالت البطلة الذهبية عادلة البغلي ان الفوز بذهبية البطولة دافع كبير لنا في مواصلة العمل وتطوير المستوى من اجل الارتقاء والبروز في المشاركات المقبلة التي ستكون المسؤولية فيها مضاعفة للمحافظة على سجلنا الذهبي، وأكدت البغلي ان اللاعبات الكويتيات اثبتن ان الرياضة النسائية قادرة على الوصول الى أعلى المراتب متى ما وجدت الرعاية والاهتمام، مشيدة بالدعم اللامحدود من قبل الشيخ سلمان الحمود رئيس نادي الرماية الذي لولاه لما وصلنا الى هذا المستوى.

في حين اشادت زميلتها الجازي الجابر بالجهاز الفني والاداري الذي كان له الدور الأبرز في المستوى الفني العالي الذي ظهرنا به في هذه البطولة، فيما طالبت بتول حسين بمواصلة الاهتمام بجميع الرياضات النسائية التي لا تقل قدرة وعطاء في رفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية.

ومن جهتهم حقق رماة الكويت امس في منافسات مسابقة «التراب» في المرحلة التمهيدية نتائج جيدة في اليوم الأول على 75 طبقا ويمثلها كل من خالد المضف وناصر المقلد ومحمد الديحاني، وستتواصل الرماية اليوم على 50 طبقا ويتم اختيار افضل ستة رماة من المشاركين للصعود الى الدور النهائي، فيما فشل فريق المسدس الرجالي في تحقيق نتيجة ايجابية وخرج من بين الفرق الثلاثة الأولى.

*****

شباب الأزرق يواجهون أولمبي إيران


تتجه انظار الجماهير الكويتية في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الى استاد سحيم بن حمد في نادي قطر لمتابعة اللقاء الصعب الذي يجمع منتخبنا الوطني للشباب مع منتخب ايران الاولمبي ضمن منافسات المجموعة الاولى لدورة العاب غرب اسيا الثالثة المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة.

ويأمل منتخبنا تحقيق الفوز اليوم، رغم ان مهمته لن تكون سهلة كونه يقابل منتخبا عنيدا يضم في صفوفه عناصر تتمتع بالخبرة والمهارة والبنية الجسمانية، اضافة الى ان طابع مواجهة الفريقين في الفترة الماضية سوف يفرض نفسه على المباراة التي تتسم بالقوة والاثارة والندية والتحدي لتحقيق الفوز.

ويسعى منتخب الشباب، الذي جاءت مشاركته في هذه الدورة من اجل اعداده وتجهيزه ليكون رافدا للمنتخب الاول خلال الفترة المقبلة، الى الظهور بمستوى جيد يليق بسمعة الكرة الكويتية، وكان الازرق قد تعرض للخسارة مساء أمس الاول من قطر في افتتاح الدورة، رغم انه قدم عرضا طيبا طوال الـ 90 دقيقة وكان الاقرب لتحقيق الفوز بعد ان امتلك وسط الملعب ووصل الى مرمى قطر كثيرا، لكن سوء الحظ الذي لازم المهاجم جراح زهير حال دون الخروج من اللقاء فائزين.

ويجب على المدرب ان يعالج الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون خصوصا لاعبي خط الدفاع الذين لم يحسنوا التمركز الجيد والتغطية المناسبة وفرض الرقابة الصارمة على مهاجمي الخصم، كذلك عاب خط الوسط الاحتفاظ كثيرا بالكرة وعدم ايصالها للمهاجمين بالسرعة المطلوبة. والازرق باستطاعته تحقيق الفوز اذا ما نجح في استغلال العوامل المتوافرة له ابرزها وجود مجموعة من اللاعبين يملكون امكانات طيبة مثل: عبدالعزيز المشعان وعامر المعتوق ومشاري العازمي وعبدالله الحداد وعبدالله الشمالي وعلي المشموم بخط الوسط، ومحمد راشد وبدر وارد وبدر الطاهر وفيصل دشتي في الدفاع، ومن خلفهم الحارس المتمكن خالد الرشيدي الى جانب خوض الفريق المباراة دون ضغط نفسي على اللاعبين نظرا لفارق الخبرة بين الفريق، حيث يتمتع المنتخب الإيراني بالافضلية والتي تساعده بالطبع على تحقيق الفوز، لكن شباب الازرق قادرون على تفجير المفاجآت وتحقيق المستحيل.


إشادة رغم الـخسارة


اشاد الشيخ طلال الفهد بلاعبي منتخب الشباب لكرة القدم بعد الاداء الجيد في افتتاح المجموعة الأولى رغم الخسارة من قطر بهدفين مقابل هدف وقال ان المنتخب يضم عناصر جيدة بحاجة الى الاحتكاك والمشاركات المستمرة بعدما اظهر الكثير منهم القدرات الفنية العالية وكان نتيجة لذلك ان قدموا مباراة جيدة للغاية، ولكن قلة خبرتهم لم تسعفهم في تحقيق التعادل بعدما كانوا اقرب الى الفوز ايضاً. ووصف نائب رئيس اتحاد كرة القدم الشيخ خالد الفهد عطاء لاعبي منتخب الشباب بالكبير وقال: اضعنا المباراة بأيدينا وشاهدتم كيف وقف الحظ امام فرص كثيرة ونحن راضون عن هذا المستوى، وبقدر اسفنا على الخسارة لكننا سعدنا بالمستوى الذي قدمه شبابنا.

ووصف مباراة اليوم امام منتخب ايران الاولمبي بانها ستكون اصعب من المباراة السابقة لتفوق لاعبي ايران في اعمارهم على لاعبي منتخبنا الذي يلعب لمنتخب الشباب.

واضاف: لابد من تصحيح بعض الاخطاء وان يلعب الفريق المباراة بروح قتالية.

*****

طائرة الكويت تلتقي البحرين


يخوض منتخب الكويت للكرة الطائرة في الثالثة من مساء اليوم مباراته الثانية امام منتخب البحرين على صالة نادي الريان. وأكد رئيس الوفد كمال الايوبي ان منتخب البحرين من المنتخبات القوية، مشيرا الى ان كل منتخبات الخليج للعبة تتميز بمستوى رفيع. واعرب الايوبي عن امله في ان يحقق المنتخب النتيجة المطلوبة امام البحرين اليوم، التي تدفعه الى المضي نحو المنافسة على اللقب. وقال ان المنتخب سيلعب مباراته الثالثة امام قطر الاحد.

*****

فوز يد الكويت على البحرين


فاز منتخب الكويت لكرة اليد على نظيره البحريني (34-27)، في اللقاء الذي جمعهما مساء امس في انطلاق المنافسات للمجموعة الأولى، انتهى الشوط الأول بتقدم الكويت (18/15)، وسوف يلتقي الازرق الكويتي اليوم مع منتخب السعودية في ثانية مبارياته في البطولة. قدم منتخب الكويت عرضاً قوياً وجه فيه رسالة شديدة اللهجة الى بقية الفرق، حيث ظهر الفريق بصورة رائعة ولم يستطع خصمه مجاراته عدا الدقائق الأولى للمباراة التي ظهر فيها البحرين وتقدم بالنتيجة حتى منتصف الشوط الاول حيث عاد الازرق وتسلم زمام الامور وأنهى اللقاء لصالحه.

*****

نجاح جهود بعثة الـجمباز


نجحت جهود الوفد الاداري للعبة الجمباز بقيادة عباس بندر رئيس الاتحاد وسيف بو عدل وبركة الجسار عضوي الاتحاد في اقناع الفرق المشاركة بضرورة ان تكون اللجنة الفنية لبطولة غرب آسيا هي المسؤولة والمشرفة العامة على اللعبة في هذه البطولة.

*****

حياة آل خليفة: المشاركة دافع للفتاة البحرينية


اعربت نائبة رئيس البعثة البحرينية عضو مجلس ادارة غرب آسيا الشيخة حياة آل خليفة عن اعتزازها وتشرفها بحضورها حفل افتتاح الدورة الثالثة لغرب آسيا في الدوحة، ومتابعة منافسات ولقاءات الدورة بصورة عامة، والمشاركة البحرينية بصورة خاصة.

واوضحت الشيخة حياة آل خليفة ان مملكة البحرين تشارك بفرق العاب القوى والرماية والبولينغ. وقالت يسعدني ان تكون هذه هي المشاركة الأولى، وهذا بحد ذاته يحفز ويدفع بالفتاة البحرينية الى التفكير مستقبلاً للمشاركة في اكثر من بطولة.

وابدت اعتزازها بالدور الذي يلعبه الشيخ احمد الفهد من خلال رئاسته للمجلس الاولمبي الاسيوي. والجهود الكبيرة التي يبذلها هذا الصرح الموجود في الكويت الشقيقة، مثمنة الجهود الطيبة والمستمرة للشيخ طلال الفهد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس الدورة الجديدة لالعاب غرب آسيا.

*****

خلف دميثير يكافئ منتخب الشباب


قدم عضو مجلس الامة النائب خلف دميثير 15 الف دولار مكافأة لمنتخب الشباب رغم خسارته من قطر، وذلك للعرض الجيد الذي قدمه ليكون حافزا لهما في لقاء اليوم امام ايران، ووعد دميثير بمكافأة اخرى في حال الفوز اليوم.

هذا ويصل الى الدوحة اليوم الشيخ احمد اليوسف رئيس اتحــاد كــرة القدم لمتابعة منتخب الشباب في مباراته امام ايران والوقوف خلفه حتى يستطيع تجاوز هذه المرحلة الصعبة.

*****

تأجيل البت في ترشيح الدولة المستضيفة للدورة المقبلة


ترأس الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد ألعاب غرب آسيا رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد ظهر امس في فندق شيراتون الدوحة بحضور نواب الرئيس والاعضاء.

ووجه الشيخ طلال الشكر في بداية حديثه الى امير قطر وولي العهد ورئيس واعضاء اللجنة المنظمة للدورة على حسن الضيافة وتسخير كل الامكانات لانجاح الدورة، واوضح الفهد ان ابرز القرارات التي تم الاتفاق عليها هي تأجيل البت في ترشيح الدولة التي ستستضيف الدورة المقبلة لسنة اخرى حتى تكتمل التعديلات واللوائح الخاصة بالنظام الاساسي للدورة وقوانينها وكذلك وضع العقود الخاصة بالاستضافة التي تلزم كلاً من البلد المضيف واتحاد الألعاب على صيغة قانونية تكفل لهما حقوقهما. واشار الشيخ طلال الفهد الى تعديل وتغيير بعض اسماء اللجان بما يتوافق مع المجلس الاولمبي الآسيوي وزيادة عددها الى 11 لجنة بدلاً من 7 لجان، بحيث يحصل كل رئيس لجنة في اتحاد غرب آسيا على مقعد في لجان المجلس الاولمبي الاسيوي.

وفيما يخص الامور المالية لاتحاد العاب غرب آسيا قال الشيخ طلال ان الكويت سوف تتكفل بمصاريف الاجتماعات لحين الانتهاء من تسويق البطولات الخاصة به وايجاد موارد مالية للاتحاد، حيث ستتم معاملته بالمثل كما هي الحال في المجلس الاولمبي الاسيوي.

وتقرر ايضاً مخاطبة الدول الاعضاء لارسال اسماء مرشحيها لعضوية لجان الاتحاد على ان تكون حصة كل دولة 5 أعضاء في الـ11 لجنة، حرصاً على التوزيع العادل لكل الدول الاعضاء.

وبين الفهد ان سوريا تقدمت لاستضافة الدورة المقبلة ولكن تم تأجيل البت في الطلب.

وكلف المجتمعون الشيخ طلال الفهد بوضع دستور للاتحاد، مشيراً الى ان الاجتماع المقبل للمكتب التنفيذي سيكون في ديسمبر 2006، فيما سيتحدد لاحقاً موعد لاجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد في الكويت في مايو او يونيو المقبلين.

ووصف الفهد شهادته لاستضافة قطر للدورة الحالية بانها مجروحة قائلاً: الاخوان القطريون مشهود لهم بالكفاءة ونتمنى لهم التوفيق في استضافة الآسياد 2006 .

من جانب آخر استقبل الشيخ طلال الفهد في مقر اقامته في فندق فور سيزون عمدة مدينة انشن الكورية آن سونغ شو بحضور أمين سر اللجنة الاولمبية عبيد العنزي حيث طلب دعم الفهد والكويت لاستضافة دورة الالعاب الآسيوية عام 2014، كما تبادلا الاحاديث التي تهم الشأن الرياضي الآسيوي.


طلال الفهد يهنئ سعود بن عبدالرحمن


قام أمين عام اللجنة الاولمبية المدير العام للدورة الشيخ سعود بن عبدالرحمن بزيادة الشيخ طلال الفهد في مقر اقامته بفندق فور سيزون وتبادلا الاحاديث والآراء حول فعاليات البطولة. وهنأ الفهد بن عبدالرحمن على حسن التنظيم والحفاوة لجميع الفرق وشكر الشيخ سعود بن عبدالرحمن الجهود التي يقوم بها الفهد من خلال ترؤسه لمجلس ادارة دول غرب اسيا مشيراً الى دوره وزملائه في الارتقاء بألعاب دول المنطقة.

واشاد بن عبدالرحمن بآداء لاعبي المنتخب الكويتي لكرة القدم في مباراتهم الأولى التي خسروها امام قطر وقال ان عناصركم جيدة وتبشر بالخير.

*****

لقاء ساخن للسلة أمام الأردن


يخوض منتخب الكويت الوطني لكرة السلة مباراته الثانية (اليوم) أمام المنتخب الاردني في الثالثة عصرا بتوقيت دولة الكويت على الصالة المغطاة في نادي قطر، حيث تقام لقاءات السلة، كما يلتقي المنتخب السوري مع نظيره العماني في المباراة الثانية.

وكانت اللجنة المشرفة على السلة قد اجرت تعديلا على جدول المباريات بعد انسحاب ايران.

وقال نائب رئيس اتحاد السلة الكويتي خليل ابراهيم ان الاجتماع الفني الذي عقد لم يكن مكتملا، ولم يناقش الامور الخاصة باللاعبين وغيرها من الامور المطلوبة للفرق ومديري المنتخبات، وان اغلب المسؤولين لم يقتنعوا بما دار في اجتماع اللجنة الفنية للسلة كسوريا وعمان والكويت، لذا تم تغيير جدول المباريات دون اقتناع من حضروا الاجتماع.

واضاف ان المسؤولين عن المنتخبات اعربوا عن استغرابهم لقلة عدد الحكام الذين سيديرون المباريات، وعدم احضار الدول المشاركة حكاما مرافقين باستثناء الكويت بحضور الحكم سالم الهزاع.

وعودة الى المباراة فإن منتخب السلة يتطلع الى تحقيق الفوز على نظيره الاردني في مباراة يتوقع ان تكون قوية من الطرفين، لاسيما ان المنتخبين التقيا في بطولة الملك عبدالله في الاردن، ويعرف كل طرف عن الآخر الكثير، وكان منتخبنا قد التقى المنتخب العماني في مستهل لقاءاته في البطولة امس.

واكد المدرب زوران ان المنتخب يتطلع لتحقيق نتيجة طيبة امام الاردن الذي يعتبره من الفرق العربية الجيدة. وقال: ان استهلال المنتخب للبطولة امام عمان افضل من اللعب امام قطر حتى يدخل المباريات الاصعب والاقوى بصورة جيدة.

هذا ويدير مباريات البطولة 7 حكام بواقع حكم مع كل دولة، اضافة الى حكمين محايدين من التشيك واليونان. والحكم القطري الوحيد هو ياسر حسين رئيس لجنة الحكام بالاتحاد القطري.

*****

منافسات قوية في بولينغ المصارف


اكد علي الثويني عضو مجلس ادارة نادي المصارف الكويتية رئيس اللجنة الرياضية حرص ادارة النادي على التواصل الدائم والمستمر مع موظفي المصارف، واضاف الثويني: تقوم ادارة النادي بتنظيم العديد من الانشطة المختلفة لموظفي المصارف واسرهم، وكذلك الشركات التابعة لها، وذلك توطيدا لاواصر الصداقة بين موظفي المصارف ولتنمية قدرات ومواهب اللاعبين من موظفي المصارف.

واشار الثويني الى ان النشاط الرياضي من اهم الانشطة التي يقدمها نادي المصارف لموظفي البنوك.

وأشار الثويني الى ان بطولة كأس بولينغ المصارف السنوية انطلقت السبت الماضي بمنافسات قوية على صالة مركز كوزمو للبولينغ، ويــشارك في البطولة 88 لاعبا من موظفي البنوك الاعضاء في النادي، وقد بدأت بمسابقة الفردي التي شهدت منافسات قوية بين 66 لاعباً.

وقال الثويني ان ادارة النادي قد رصدت جوائز قيمة للمشاركين الفائزين بمراكز متقدمة، وتمنى الثويني النجاح والتوفيق للبطولة والمشاركين.

ومن جهة ثانية، تنطلق في السابعة من مساء اليوم على ملاعــب الاتحــاد الكويتي للتنس بنادي اليرموك فعاليات البطولة الخامسة للتنس التي ينظمها نادي المصارف بالتعاون مع الاتحاد.

وتتضمن البطولة ثلاث فئات: الاولى فئة موظفي المصارف، والثانية فئة نخبة لاعبي منتخب الكويت والثالثة رواد اللعبة بالاندية الرياضية.

هذا وقد اجريت قرعة البطولة في مقر نادي المصارف بحضور عباس البصيري مدير الاتحاد والحكم حسن اشكناني ومحمد عبدالعال مدير نادي المصارف الكويتية.

من جهته، قال علي الثويني عضو مجلس ادارة نادي المصارف رئيس اللجنة الرياضية ان البطولة تنطلق بجميع فئاتها الثلاث، وتقدم الثويني بالشكر والتقدير إلى رئىس واعضاء الاتحاد واللجنة الفنية ولجنة الحكام وكذلك إلى جميع المشاركين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking