آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

إعداد: نيفين ابولافي

لم أندم على زواجي به ولكني ندمت على زواجي بفنان
لكل فنان معجبيه وكل منهم يحب ان يتعرف على الجوانب الشخصية لهذا الفنان وقد يتمنى لو يحل ضيفا عليه ليعيش معه لحظات يكتشف من خلالها كيف يتعامل هذا الفنان مع افراد اسرته وكيف يقضي وقته بعيدا عن الاضواء. «القبس» زارت مجموعة من الفنانين والاعلاميين والتقت افراد اسرهم ليتحدثوا عنهم، وليلقوا الضوء على محطات انسانية واجتماعية في حياتهم مع اسرتهم.


زيارتنا لهذا اليوم في منزل الفنان احمد السلمان حيث استقبلت زوجته فهيمة حاجي «القبس» بكل الحب والترحاب وتواجد في اللقاء كل من ابنتيه فاطمة وشيخة وولده فهد، وكانت اول الاسئلة موجهة لزوجته.

> كيف تعرفت على زوجك احمد السلمان وكيف تمت مراسم الخطبة والزواج؟

- تعرفنا على بعضنا ايام الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، حيث كنت طالبة في قسم التمثيل والاخراج، وكان اول لقاء لنا من خلال موقف طريف نوعا ما مما جعله يأتي في اليوم التالي ليعتذر لي عنه، ومنذ ذلك اليوم بدأت اشعر وكأنه ظلي اينما التفت اجده خلفي يراقبني ينظراته الغيورة جدا الى ان زارتني والدته واخوته في سكن الطالبات الذي كنت اعيش فيه لأني قادمة من بلدي البحرين للدراسة في الكويت وبعدها ذهب احمد الى والدي في البحرين ليخطبني منه وتزوجنا وانا في السنة الرابعة في المعهد وانجبت ابنتي فاطمة بعد التخرج مباشرة عام 1986.

> ما اهم ميزة في صفاته؟

- يتميز زوجي بالطيبة لدرجة كبيرة وتؤثر فيه الكلمة الحلوة ويحب ان يساعد الآخرين قدر استطاعته.

> هل اثر عمله كفنان في علاقته بأسرته ومسؤولياته؟

- هذا امر مؤكد، وأنا احيانا اغضب لانه يعتبر الفن والجمهور بيته الاول، ونحن بيته الثاني، وفي بداية عمله الفني كان يقدم اعمالا مسرحية باللغة العربية الفصحى، ويشارك فيها في المهرجانات، ولكن بعد ان اصبحت هناك مسؤوليات اكبر في حياتنا اتجه للمسرح التجاري مما جعل هناك التزاما آخر تجاه عمله الفني، وزيادة المسؤولية علي كأم وزوجة تراعي وتدبر شؤون المنزل في غياب زوجها.

> هل هذا يعني ان زوجة الفنان مظلومة؟

- نعم، لأنها لا تعيش حياة الزوجة العادية، وعليها ان تزود نفسها بقدر كبير جدا من الصبر، وتحمل والمسؤولية وهنا يصبح المثل القائل «يد واحدة ما تصفق» تصفق رغما عنها.

> هل ندمت لأنك تزوجت من فنان؟

- من فنان نعم، ولكن من أحمد السلمان لا.

> هل تشعرين بأن تحملك للكثير من المسؤوليات كان له مردوده الايجابي؟

- نعم، فأنا رغم كل التنازلات التي قدمتها والتضحيات من اجل حياتي الزوجية وارتباطات زوجي بعمله التي وصلت الى حد عدم زيارتي لأهلي لسنوات فانني كلما ارى زوجي يحرز نجاحا عمليا وفنيا في حياته يثلج صدري وأحس وكأنني أطير في السماء من الفرح.

> الوسط الفني يعرض الفنان احيانا لازعاجات من المعجبين والمعجبات ومحاولة التقرب له، هل حدث ذات مرة ان تعرضت حياتك الزوجية لهذا النوع من الازعاجات والتدخلات؟

- من الطبيعي ان تكون هناك مثل هذه المواقف في حياة اي فنان ولكن بالنسبة لي وجود المعجبات لا يؤثر فيني بل على العكس استقبلهن وارحب بهن ولا تأتي المواقف المزعجة، منهن بل من بعض الفنانات في هذا الوسط وهذا ما حدث معي من احداهن فمنهمن من تحاول استفزاز الزوجة من خلال ايجاد علاقة معينة مع الفنان، وقد حاولت بالفعل احدى الفنانات ايجاد علاقة مع زوجي واستطعت ان اعرف ذلك بطريقتي الخاصة وانهيت هذا الموضوع، خصوصا ان زوجي لم يكن يعيرها اي اهتمام.

> هل تعرضت حياتكم لاشاعة من الاشاعات اثرت على حياتكما الزوجية؟

- لا، لأني واثقة جدا من زوجي ولكن هناك اشاعة كانت بالنسبة لي كالفاصل الكوميدي حيث اشاع البعض ان زوجي قد تزوج علي ولم اصدق هذه الاشاعة نهائيا.

الابنة البكر للفنان احمد السلمان عبرت عن حبها الشديد لوالدها، حيث قالت فاطمة «والدي يحاول قدر الامكان الا يقصر معنا ويحاول ان يعوضنا عن الوقت الذي يغيب به عن البيت مما يجعلنا نشعر بأهمية الوقت الذي نقضيه معه.

اما ابنته الوسطى شيخة فقد قالت «شخصية والدي قوية جدا، وانا ايضا وكثيرا ما نختلف في وجهات النظر، وانا اشعر انه يدلل فاطمة اختي اكثر مني ودائما اقول له ذلك، الا انه لا يرفض لي اي طلب، وحدث ذات مرة انني طلبت منه ان يضع لي عازلا للصوت في غرفتي، ويخرج طيوره التي ملأ البيت بها فأصبحت أصوات تغريدها مصدر ازعاج لي ولم يتأخر في تحقيق هذا المطلب لي رغم تعلقه الشديد بالطيور.

اما ابنه فهد فأكد على قوة العلاقة التي تربطه بوالده وهو يعمل معه في تجارة المسابيح ودائما ما يتناقش معه في كثير من الامور التجارية، موضحا انه يحب الطيور كوالده الا انه لا يفكر في العمل الفني ويرغب في ان يدرس هندسة الكمبيوتر.

وقد اختتمت فهيمة حاجي زوجة احمد السلمان حديثها لـ«القبس» بسعادتها لأداء زوجها الفني وقيامه بعمل ادوار فيها نوع من تفريغ الشحنة العصبية والطاقة الكامنة فيه مما يجعله هادئا جدا في البيت.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking