المتسوِّقون يفضّلون استشارة هواتفهم على مندوب المبيعات

في هذا العصر الرقمي الذي نعيش فيه، أصبحت الشاشات في كل نشاط يومي تقريبا. حتى عندما يتعلق الأمر بالتسوق. ويبدو أن المستهلكين الذين يتسوقون في مراكز التسوق والمتاجر يفضلون أجهزتهم النقالة على التفاعل الحقيقي في الحياة الواقعية. وفقا لمسح نشرته شركة التجزئة على الإنترنت RetailMeNot. فان أكثر من ثلثي المتسوقين في الولايات المتحدة (%69) يفضلون استشارة هواتفهم بدلا من العاملين في المتاجر، عندما يتعلق الأمر بالمعلومات الخاصة بالمنتجات التي يرغبون في شرائها.

تدعم النتائج دراسة صدرت في أكتوبر من قبل شركة الأبحاث HRC Retail الاستشارية التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها. والتي وجدت أن %83 من المستهلكين يفضلون استخدام الهواتف الذكية للمساعدة أثناء التسوق في المتاجر، ويفضلون أن يتركهم مسؤولو المبيعات في المتاجر لشأنهم.

قالت فارلا افروس، رئيسة HRC Retail تعليقاً على نتائج الدراسة «شكلت الهواتف الذكية جزءا أساسيا من رحلة التسوق وهمّشت دور مسؤول المبيعات عند المستهلك. يجب على تجار التجزئة فهم الرابط بين المتسوقين وأجهزتهم المحمولة ودمج القنوات غير المتصلة بالإنترنت بتلك المتصلة به لخلق تجربة سلسة في المتجر».

علاوة على ذلك، أشارت RetailMeNot التي أجرت الدراسة بتكليف من شركة Kelton Global الى أن %69 من المشاركين قالوا إن تلقّي العروض الشخصية على هواتفهم، التي تمكنهم الاستفادة منها في المتاجر سيشجعهم على زيارة مواقع البيع بالتجزئة الفعلية.

وقالت كايلا شوارتز، كبيرة استراتيجيي الصناعة في Salesforce Commerce Cloud لشبكة إف إن العام الماضي: إن «الهاتف المحمول على وشك أن يصبح ليس فقط أكبر دافع لزيارة مواقع البيع بالتجزئة، ولكن أيضا أكبر وسيلة لتقديم الطلبات. قيم النمو مذهلة، وجميع عناصر النمو في معدلات الزيارة والطلبات جاءت من الهاتف المحمول»، هذا لا يعني أن المتاجر الفعلية فقدت ميزتها. ففي تقريرها، أشارت RetailMeNot الى أن الأميركيين كانوا أكثر احتمالا بنسبة %30 لإكمال عملية شراء بصورة شخصية على اكمالها عبر هواتفهم الذكية. حتى عندما يعثرون على صفقات جيدة على هواتفهم.

بشكل منفصل، وجدت دراسة نشرت الشهر الماضي من شركة التحليلات First Insight أن الرجال والنساء لا يزالون ينفقون في المتاجر الفعلية أكثر مما ينفقونه عبر الإنترنت خلال زيارة التسوّق العادية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات