4.5 ملايين مشترك في خدمة الأخبار المدفوعة بـ«نيويورك تايمز»

مصطفى عرندس -

ارتفع عدد المشتركين في نظام الاشتراكات الرقمية لدى صحيفة «نيويورك تايمز»، ليصل المجموع إلى 4.5 ملايين مشترك رقمي مدفوع، بزيادة قدرها 223 ألف مشترك جديد خلال آخر 3 أشهر، مما دفع شركة نيويورك تايمز إلى وضع هدف جديد طموح للوصول إلى 10 ملايين اشتراك بحلول عام 2025، وفقا لصحيفة CNBC.

وتعمل الشركة حالياً على إعادة شراء مساحات مكتبها في مانهاتن مقابل 250 مليون دولار، منهية بذلك عقد إعادة التأجير المستمر منذ عقد من الزمن عندما كانت يائسة وغير قادرة على تسديد ديونها.

وقال المدير التنفيذي الحالي لصحيفة «نيويورك تايمز» مارك تومسون: «نموذجنا بسيط للغاية، يجب أن نستثمره في محتوى رائع، والاشتراكات الرقمية هي مستقبل الصحافة».

وأضاف طومسون: «لقد حققنا أرباحاً قوية بعد ثلاث سنوات فقط من بداية النظام المدفوع، ونخطط لمضاعفة العائدات الرقمية»، ويأتي ذلك فيما تعاني معظم الصحف حول العالم من أجل تعويض خسائر الطباعة بينما ينتقل القراء إلى الصحف الإلكترونية.

الجدير بالذكر أن قيمة شركة نيويورك تايمز وصلت إلى أكثر من 5.6 مليارات دولار، بزيادة قدرها أكثر من 4 مليارات دولار منذ عام 2012، وبلغ صافي إيرادات الصحيفة 127 مليون دولار سنة 2018، في مقابل 6 ملايين لا غير في 2017.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات