آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

105676

إصابة مؤكدة

612

وفيات

97197

شفاء تام

الذوادي: السلطات الفرنسية لم تتصل بنا

عبّر الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي عن ثقته في مواجهة مزاعم فساد حول حصول بلاده قطر على حق استضافة مونديال 2022 لكرة القدم، وذلك بعد التحقيق مع الفرنسي ميشال بلاتيني الأسبوع الجاري في باريس.

وقال المسؤول النافذ في اللجنة المنظمة لنهائيات مونديال 2022 الجمعة في مؤتمر صحافي في ساو باولو على هامش بطولة كوبا أميركا المقامة في البرازيل والمشاركة قطر فيها ببطاقة دعوة «نحن واثقون، ليس لديّ أدني شك». وأخلي سبيل ميشال بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي بين 2007 و2015 والموقوف عن ممارسة أي نشاط كروي، في ساعات الصباح الأولى الأربعاء، من دون أن توجه إليه أي تهم، بل استجوب وحسب في قضية التحقيق الجنائي المرتبط بمنح قطر حق الاستضافة.

أوقف بلاتيني من قبل مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية في نانتير، والذي يحقق في فساد مزعوم متعلّق بالتصويت الذي جرى عام 2010 لمنح قطر الاستضافة.

وتابع الذوادي «لا يمكنني التعليق على تحقيق مستمر، ولكن ما يمكنني قوله إنني قرأت أن السيد بلاتيني استجوب ليس فقط عن مونديال 2022، بل عن كأس أوروبا 2016 ومواضيع أخرى». وأردف «لم يجر الاتصال بنا من قبل السلطات الفرنسية». (أ ف ب)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking