آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

المراجعة النصفية لمؤشر فوتسي غداً
سالم محمد -
بورصة الكويت على موعد مع حدثين مهمين اعتباراً من اليوم الخميس حتى نهاية الشهر الجاري، اذ ستكون جزءا من المراجعة الفصلية الثالثة لمؤشر فوتسي المحدد لها اليوم، فيما يترقب صدور القرار بترقيتها إلى مصاف الأسواق الناشئة على مؤشر MSCI الثلاثاء المقبل.
السؤال الذي يطرح نفسه.. ما حصة الكويت من السيولة النقدية المتوقع دخولها الى اسواق المنطقة اليوم؟ وهل سيطرأ تطور جوهري على وزن الكويت على مؤشر فوتسي؟
قالت مصادر رقابية لـ القبس ان الكويت شهدت تدفقات نقدية كبيرة بلغت نحو 478 مليون دينار ما يقارب المليار ونصف المليار دولار خلال المرحلتين الأولى والثانية من الإدراج، إلى جانب المراجعة الفصلية الأولى عقب الإدراج ليستقر وزن الكويت على المؤشر عند %0.52، وبالتالي فإن حصة الكويت من السيولة المتوقع دخولها للمنطقة اليوم لن يكون بحجم المبالغ التي دخلت سابقاً.
من جانبها، قالت مؤسسة إي إف جي هيرمس ان منطقة الشرق الوسط وشمال افريقيا على موعد اليوم مع تدفقات نقدية بقيمة 2.1 مليار دولار من خلال دخول وخروج بحصة 1.7 مليار دولار للسوق السعودية، و252 مليون دولار لبنك أبوظبي الأول، فيما يتوقع خروج اموال بقيمة 62 مليون دولار من أسواق الإمارات وقطر والكويت ومصر.
يذكر أن المؤشر العام لبورصة الكويت سجل ارتفاعاً طفيفاً أمس بنسبة %0.23 إلى 28.7 مليون دينار من خلال تداول 129 مليون سهم، فيما تراجع مؤشر السوق الأول بنسبة %0.04 من خلال تداول 56 مليون سهم بقيمة 24.2 مليون دينار.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking